عاجل

تقرأ الآن:

تنظيم الدولة الاسلامية يتبنى استهداف زورق عسكري مصري شمال سيناء


العالم

تنظيم الدولة الاسلامية يتبنى استهداف زورق عسكري مصري شمال سيناء

الفرع المصري لتنظيم الدولة الإسلامية في ولاية سيناء يعلن تبنيه استهداف زورق عسكري مصري بصاروخ قبالة مدينة رفح المصرية على البحر المتوسط شمال سيناء. الجيش المصري كان قد أعلن في وقت سابق من هذا الخميس أنّ زورقا عسكريا احترق اثر اشتباك مع مسلحين قبالة مدينة رفح المصرية في شبه جزيرة سيناء المضطربة أمنيا.

وحسب الناطق باسم الجيش المصري فقد اشتبه طاقم الزورق في تحركات بعض العناصر الإرهابية على الساحل فقام عناصر الطاقم بمطاردة العناصر المشتبه بها وحدث تبادل لإطلاق النيران ما أسفر عن إشتعال النيران. وأشار الناطق العسكري إلى أنّ الحادث انتهى دون حدوث خسائر فى الأرواح في صفوف الجيش المصري.

وتعد شمال سيناء المسرح الرئيسي للمواجهات المتواصلة بين الجيش المصري والجماعات الجهادية المسلحة منذ الاطاحة بالرئيس الإسلامي محمد مرسي في تموز-يوليو ألفين وثلاثة عشر إذ ومنذ عزله تكثفت الهجمات الجهادية في مصر مستهدفة بشكل خاص قوات الأمن في سيناء حيث قتل مئات من رجال الجيش والشرطة.

وأكثر الاعتداءات دموية وقع في شمال شبه جزيرة سيناء حيث تبنى الفرع المصري لتنظيم الدولة الإسلامية سلسلة هجمات دامية على الجيش في الفاتح من تموز-يوليو. وأفاد الجيش عن مقتل واحد وعشرين جنديا في أعمال عنف وقعت مؤخرا.