عاجل

عاجل

انطلاق الجائزة الكبرى للجودو بتيومن

تيومن الروسية تحتضن نهاية هذا الأسبوع الجائزة الكبرى للجودو، في فئة الرجال ضمن وزن أقل من ثلاثة وسبعين كيلوغراما توج الروسي أويالي كورجيف بالميدالية

تقرأ الآن:

انطلاق الجائزة الكبرى للجودو بتيومن

حجم النص Aa Aa

تيومن الروسية تحتضن نهاية هذا الأسبوع الجائزة الكبرى للجودو، في فئة الرجال ضمن وزن أقل من ثلاثة وسبعين كيلوغراما توج الروسي أويالي كورجيف بالميدالية الذهبية على حساب الفرنسي غيوم شان، هذا الأخير الذي يبلغ النهائي لأول مرة في بطولات الجودو لم يتمكن من مباغتتة صاحب البساط والجمهور الذي تغلب عليه بيوكو.

ذهبية وزن أقل من ستة و ستين كيلوغراما عادت للياباني توموفومي تاكاجو الفائز على الكزخي غابيت يسيمبيتوف، تاكاجو تقدم بوازاري بعد عمل مميز أمام خصم لا يملك خبرة كبيرة نال عددا متتاليا من إنذارات شيدو.

في وزن أقل من ستين كيلوغراما كان التتويج يابانيا أيضا بفضل شينجي كيدو الذي تمكن من الإحتفاظ باللقب بعدما تفوق في المواجهة النهائية على البريطاني آشلي ماكينزي، كيدو تقدم في البداية بيوكو قبل أن ينجح في تنفيذ حركة شيمي-وازا ليكسب اللقب بإيبون.

في فئة السيدات عرف اليوم الأول تتويج الإسبانية خوليا فيغيروا بالميدالية الذهبية لوزن أقل من ثمانية وأربعين كيلوغراما بفوزها في النهائي على صاحبة الأرض والجمهور الروسية كريستينا روميانتسيفا.

في وزن أقل من اثنين وخمسين كيلوغراما توجت البرتغالية جوانا راموس بالمعدن الأصفر عقب تغلبها في المواجهة النهائية على الصينية ينغنان ما، راموس المتوج بالفضية في بودابست فازت على بطلة آسيا بوزاري.

التتويج في وزن أقل من سبعة وخمسين كيلوغراما عاد لليابانية تسوكاسا يوشيدا التي فازت في النهائي على الرومانية كورينا كابريوريو، يوشيدا في ربيعها التاسع عشر التي خاضت جائزتها الكبرى الثانية انتصرت بعد تنفيذ جيد لحركة كوسوتو-غاري لتنتزع لقبها الإحترافي الأول.

في وزن أقل من ثلاثة وستين كيلوغراما تألقت المنغولية مونغزايا تسيديفيسوران المتفوقة على مواطنتها تسيريناديمد تساند-أيوش بعد تلقي هذه الأخيرة لثلاثة إنذارات شيدو مقابل اثنين فقط للأولى.