عاجل

تقرأ الآن:

نتائج اليوم الأخير من الجائزة الكبرى للجودو بتيومن


رياضة

نتائج اليوم الأخير من الجائزة الكبرى للجودو بتيومن

الجائزة الكبرى للجودو بتيومن الروسية اختتمت الأحد بتتويج الملحي إيفان فوروبيف في وزن أقل من واحد وثمانين كيلوغراما رجال عقب فوزه في النهائي على الكندي أنطوان فالوا-فوريستيي بشيدو.

المعدن الثمين في وزن أقل من تسعين كيلوغراما ناله الياباني ماشو باكر بتفوقه في النهائي على الروسي ماغوماد ماغوميدوف، باكر كسب الرهان بيوكو بعد نجاحه في تمرير حركة أوشي-غاري لينتزع فوزه الأول في الجائزة الكبرى.

في وزن أقل من مائة كيلوغرام تمكن مارتين باسيك من منح السويد تتويجها الذهبي الأول في تاريخ الجائزة الكبرى للجودو بعدما فاز في المواجهة النهائية على اللاتفي يفجينيس بوردافكو، باسيك المصنف حادي عشر عالميا تفوق بيوكو.

المعدن الثمين في وزن أزيد من مائة كيلوغرام عاد للياباني هيزايوشي هارازاوا الذي أظهر كامل قوته أمام الروسي أسلان كامبييف، بعد التقدم بيوكو تمكن هارازاوا من تنفيذ حركة أوشي ماتا لينتزع الفوز بإيبون.

في فئة السيدات ذهبية وزن أقل من سبعين كيلوغراما كانت من نصيب اليابانية هاروكا تاشيموتو التي تغلبت في النهائي على الإسرائيلية ليندا بولدر، تاشيموتو أبهرت قبيل تسعين ثانية عن النهاية بتنفيذ رائع لحركة أوشي-ماتا لتتفوق بإيبون.

ميدالية الذهب في وزن أقل من ثمانية و سبعين كيلوغراما سيدات أحرزتها الهولندية غوسيي ستينهويس الفائزة بعد تحصل منافستها في النهائي اليابانية رويكا ساتو على إنذاري شيدو.

وأخيرا في وزن أزيد من ثمانية وسبعين كيلوغراما توجت الصينية سيسي ما عقب تفوقها على اليابانية نامي إينامورا، هذه الأخيرة المتوجة مؤخرا في طوكيو استهلت المواجهة بقوة لكنّ ما باغتتها في النهاية بإحراز يوكو.