عاجل

طواف فرنسا: فوز بلازا في المرحلة السادسة عشرة

الإسباني روبان بلازا ينتزع الفوز بالمرحلة السادسة عشرة من طواف فرنسا الدولي للدراجات الهوائية التي امتدّت الإثنين بين بورغ دو بياج وغاب. مرحلة فاقت

تقرأ الآن:

طواف فرنسا: فوز بلازا في المرحلة السادسة عشرة

حجم النص Aa Aa

الإسباني روبان بلازا ينتزع الفوز بالمرحلة السادسة عشرة من طواف فرنسا الدولي للدراجات الهوائية التي امتدّت الإثنين بين بورغ دو بياج وغاب.

مرحلة فاقت مائتي كيلومر استهلّها عدد من الدراجين بالإنفصال المبكرعن بقية المتنافسين إلى غاية منتصف المرحلة حيث التحق بهم عدد آخر من المنفصلين.

المجموعة التي تشكلت من ثلاثة وعشرين دراجا استمرت إلى غاية ستة وأربعين كيلومترا قبل النهاية حيث هاجم الأسترالي آدم هانسن متبوعا بالنمساوي ماركو هالر.

ثنائي لم يتمكن من مواصلة الهجمة بحيث التحق بهم المنفصلون في المرتفع الأخير، وقبل اثني عشر كيلومترا انفرد بلازا دراج لامبري ليقطع خط الوصول في المركز الأول متقدما السلوفاكي بيتر ساغان الذي يحتل المركز الثاني للمرة الخامسة في النسخة الحالية.

في حين حاول الإيطالي فينشانزو نيبالي حامل اللقب استدراك تأخره عن حامل القميص الأصفر بهجمة مكنّته من استرجاع بضع ثوان في الترتيب العام.

صدارة وقميص أصفر يحتفظ بهما البريطاني كريس فروم دراج فريق سكاي بفارق ثلاث دقائق وعشر ثوان عن الكولومبي نايرو كينتانا من فريق موفيستار.

يوم الثلاثاء سيكون يوم راحة للكوكبة قبل أن تخوض الأربعاء أولى مراحل جبال الألب بين ديني لي بان و برا-لو على طول مسافة مائة وواحد وستين كيلومترا.