عاجل

تقرأ الآن:

وزير الخارجية إسبانيا: رجال استخبارات إسبان في سوريا للعثور على الصحفيين الثلاثة


سوريا

وزير الخارجية إسبانيا: رجال استخبارات إسبان في سوريا للعثور على الصحفيين الثلاثة

فقدت آثار ثلاثة صحفيين اسبان بمدينة حلب شمال غرب سوریا منذ عشرة ايام، الصحافيان المستقلان انطونيو بامبلياغا وانخيل ساستري والمصور خوسيه مانويل لوبيز وصلوا الى حلب لعمل تحقيق تلفزيوني. وتخشى السلطات الاسبانية ان يكون الثلاثة اختطفوا بالمدينة او جوارها. وزير الخارجية الاسباني مانويل غارسيا مارغايو قال ان عملاء سريين من الاستخبارات الاسبانية موجودون في سوريا للبحث عن الصحفيين الثلاثة.
“لسوء الحظ هذه ليست المرة الاولى لنا في السنوات الاربع الاخيرة، بعضها تحدث الاعلام عنها كثيرا واخرى لم يتم الحديث عنها، ومن خلال تجربتي فان الحالات التي لم يتحدث عنها الاعلام حلت بشكل اسرع، الذي نريده هو اعادتهم الى وطنهم وبيوتهم بسلام باسرع وقت، لذلك فان التعقل والحذر هو االقاعدة”.
واكد وزير الخارجية ان وزارته على اتصال دائم مع سفارة بلاده في تركيا التي تشرف على العمليات. رئيسة اتحاد الصحفيين الاسبان السا غونزاليس قالت الثلاثاء للتلفزيون الاسباني ان الحديث حاليا يدور عن اختفاء فقط، واضافت ان الصحفيين الثلاثة دخلوا حلب في العاشر من تموز الجاري وفقد الاتصال معهم منذ الثاني عشر من الشهر ذاته عندما كانوا بالمدينة.
وكان صحفيان اسبان اختطفا في سوريا في الفين واربعة عشر واطلق سراحهما في آذار الماضي بعد مئة واربعة وتسعين يوما في الاسر.

Photos shared by Usama Ajjan

With spanish friends…

Posted by Usama Ajjan on Saturday, July 11, 2015