عاجل

تقرأ الآن:

فرنسا: بعد عملية احتجاجية في مدينة ليون المزارعون يفتحون الطرق أمام حركة المرور


فرنسا

فرنسا: بعد عملية احتجاجية في مدينة ليون المزارعون يفتحون الطرق أمام حركة المرور

المزارعون في مدينة ليون الفرنسية قرروا فتح الطرق أمام حركة المرور، بعدما قامت الجرارات الثقيلة بتعطيل السير و المرور في المحاور الكبرى للمدينة ، المحتجون واصلوا الضغط على الحكومة بداية من ليلة الاربعاء كي تتخذ اجراءات إزاء الوسطاء التجاريين ليرفعوا من أسعار بيع اللحوم و الالبان.

دومينيك ديبرا ، من نقابة FDSEA في منطقة الرون يقول:
“ هدفنا ليس أن نكون أشداء من أجل الشدة. نريد أن نكون أشداء للحصول على مطالبنا… أعتقد أن هذه الحكومة ادركت الوضع حتى و إن كان الامر متأخراً قليلاً في رأيي، لأنه منذ شهرين أو ثلاثة و نحن نحذر أننا سندخل في المشهد الاقتصادي الفلاحي كما لم يحدث من قبل.”

رئيس الحكومة الفرنسي مانويل فالس الذي يزور منطقة بوردو في الجنوب الغربي، و كان قد التلقى بممثلين عن نقابة المزارعين، و دعا لعدم تعطيل الاقتصاد الفرنسي.

مانويل فالس رئيس الحكومة الفرنسية يقول:
“ المخطط ليس غير كاف. هناك مخطط استعجالي لقى ترحاباً من الجميع. ثم هناك برنامج على المدى المتوسط و الطويل. بالتأكيد الكل ينتظر التنفيذ. كما قلت لكم كم سنتحرك في مسائل السوق على المستوى الوطني و الدولي .”

و رغم التطمينات و التحركات من جانب الحكومة إلا أن النقابة لن تتردد في تكرار مثل هذه العمليات الاحتجاجية في إذا لم تتطور الامور.

لورانس ألكسندروفيتش مبعوثة يورونيوز تقول:
“ المزارعون رفعوا الحصار هنا في ليون على الطريق أ6، و لكنهم لا يزالون غير راضين. المزارعون يريدون الآن من المحولين و الوسطاء التجاريين أن يرفعوا أسعارهم. و قرروا إذا لم يصغى لهم في الايام أو الاسابيع القادمة أن يستمروا في الاحتجاج.”