عاجل

تقرأ الآن:

طواف فرنسا للدراجات: الفرنسي بينو بطل المرحلة قبل الأخيرة وفروم على بعد مرحلة من اللقب الثاني


رياضة

طواف فرنسا للدراجات: الفرنسي بينو بطل المرحلة قبل الأخيرة وفروم على بعد مرحلة من اللقب الثاني

في المرحلة العشرين وقبل الأخيرة من دورة فرنسا الدولية للدراجات الهوائية أحرز الدراج الفرنسي تيبو بينو المركز الأول فيما حافظ البريطاني كريستوفر فروم على القميص الاصفر وبات على بعد مائة وتسعة كيلومترات للفوز باللقب للمرة الثانية.

بينو قطع مسافة المرحلة في جبال الالب والتي بلغت مائة وعشرة كيلومترات بين مودان فالفريجوس ولالب دويز في ظرف ثلاث ساعات وسبع عشرة دقيقة واحدى وعشرين ثانية وبمعدل سرعة وسطي ثلاثة وثلاثين كيلومترا فاصل ستة، متقدما بفارق سبع عشرة ثانية أمام الكولومبي نايرو كوينتانا وبفارق أربعين ثانية أمام الكندي رايدر هيغيدال.

وعانى فروم الأمرين في مرحلة اليوم بعدما خسر دقيقة وخمس وعشرين ثانية عن مطارده المباشر كوينتانا، الذي حاول كسب المزيد من الدقائق في محاولة منه لانتزاع الصدارة من البريطاني الذي لم يقو على اللحاق به ولولا مساعدة زميله في فريق سكاي الأميركي، الأسترالي ريتشي بورت لخسر القميص الأصفر.

وحلّ فروم خامسا بفارق دقيقة وسبع وثلاثين ثانية خلف بطل المرحلة وبالتوقيت ذاته خلف الاسباني أليخاندرو فالفيردي ثالث الترتيب العام. فروم احتفظ بالقميص الاصفر لليوم الرابع عشر على التوالي وبات على بعد مائة وتسعة كيلومترات للتويج باللقب للمرة الثانية بعد عام ألفين وثلاثة عشر. وتقام المرحلة الأخيرة الأحد بين سيفر-غران باريس سين اويست وساحة الشانزيليزيه في العاصمة الفرنسية.

وتقدم نيبالي، الفائز العام الماضي بأربع مراحل في طريقه إلى اللقب، في هذه المرحلة التي امتدت لمسافة مائة وثمانية وثلاثين كيلومترا بين سانت جان دو موريين ولا توسوير-لي سيبال بفارق أربع وأربعين ثانية على الكولومبي نايرو كوينتانا ثاني الترتيب العام، والذي تمكن للمرة الأولى من تقليص الفارق، الذي يفصله عن فروم بعد ان حل الأخير ثالثا بفارق دقيقة واربع عشرة ثانية عن بطل الموسم الماضي.