عاجل

عاجل

مزارعون فرنسيون يعترضون شاحنات تنقل سلعاً زراعية أروبية موجهة للسوق الفرنسية

لا يبدو أن إجراءات التهدئة التي اتخذتها الحكومة الفرنسية تجاه المزارعين، قد خففت من مطالبهم، فهاهم يعترضون الشاحنات القادمة من ألمانيا في منطقة

تقرأ الآن:

مزارعون فرنسيون يعترضون شاحنات تنقل سلعاً زراعية أروبية موجهة للسوق الفرنسية

حجم النص Aa Aa

لا يبدو أن إجراءات التهدئة التي اتخذتها الحكومة الفرنسية تجاه المزارعين، قد خففت من مطالبهم، فهاهم يعترضون الشاحنات القادمة من ألمانيا في منطقة الألزاس.
مزارع فرنسي يقول:
“منتوج ألماني ، بتعليب فرنسي، ولا بطاقة عن أصل المنتوج ، هل هناك فضيحة أكثر من هذه.”

المنتوجات الأوروبية تباع بأسعار منخفضة مقارنة مع المنتوجات الفرنسية. المثقلة بأعباء الضرائب و القوانين الصارمة التي تجعل المنتوج يباع بسعر أغلى مقابل ربح أقل للمزارعين الفرنسيين.

مزارع فرنسي آخر يقول:
“اليوم، المستهلك عندما يذهب ليشتري البقدونس ، فإنه يعتقد أنه يشتري منتوج من برتاني ، فيجد نفسه مع منتوج لا يدري من أين أتى.”

في منطقة تولوز الواقعة في الجنوب الغربي قرب الحدود الاسبانية ، المزارعون صبوا جام غضبهم على الشاحنات الناقلة للمنتوجات الزراعية القادمة من إسبانيا، و هددوا باخراج المنتوجات و إنزالها في حالة توجهها للسوق الفرنسية.

و يضيف هذا المزارع قائلا:
“القوانين ليست نفسها في كلا البلدين، و أيضاً مع دول مجاورة أخرى، مما يجعل البلدان الأخرى تتمكن من الحصول على تكلفة إنتاج أقل مقارنةً معنا ،و هذا مرتبط بالمقاييس و الضرائب.”

المزارعون أكدوا أنهم سيقومون بتوزيع هذه المنتوجات للجمعيات الخيرية، الرئيس الفرنسي هولاند أكد من جهته أنه سيواصل الضغط لضمان حصول المزارعين على أسعار محترمة.