عاجل

تقرأ الآن:

مهرجان باليو يحتفي بأساطير الروك


المجلة

مهرجان باليو يحتفي بأساطير الروك

أسطورة الروك الأمريكية باتي سميث، كانت حاضرة في مهرجان باليو الموسيقي واختارت أن تشدو بأغاني أول ألبوم لها بعنوان “Horses“، الذي مثل ثورة في عالم الموسيقى عند اصداره قبل أربعين عاما وبفضله، تذوقت هذه الفنانة متعددة المواهب طعم الشهرة، فإضافة إلى مجال الغناء، حاولت باتي سميث أن تترك بصمتها الخاصة في عالم الكتابة والرسم والتصوير الفوتوغرافي.
————-

الفنانة الأمريكية جوان بايز ورغم بلوغها سن الرابعة والسبعين، لازالت تلهب الجماهيربأغانيها القوية، التي عادة ما تحمل رسالة أجتماعية.

هذه الفنانة اختارت أن تظل وفية لنفسها ولفنها منذ انطلاقتها في الستينات، وعزفت أمام الجماهير لأكثر من خمسين عامًا، كما أصدرت أكثر من 30 ألبومًا ناجحا.

————————-

الفنان الروك آند رول الإنجليزي روبرت بلانت، أثث بدوره حفلا ناجحا في مهرجان باليو، وقدم لجمهوره باقة من أجمل أغانيه وأشهرها. خلال مسيرته الفنية المستمرة منذ حوالي نصف قرن، أصدر هذا الفنان أكثر من عشرين ألبوما.

—————
حفل مغني الروك الفرنسي الشهير جوني هاليداي هنا في باليو سيبقى منقوشا في ذاكرة عشاقه دون شك.

هذا الفنان، الذي ألهب الجماهير على مدى خمسين عاما، لا زال يحتفظ بصوته القوي وأيضا بسترته الجلدية السوداء، جوني هاليداي، المراهق على الدوام، استطاع إثبات قدرته على العطاء المتواصل ولا شك ان جولاته على المسارح العالمية، لن تتوقف قريبا.

اختيار المحرر

المقال المقبل
بحر من الكرات البلاستيكية في المتحف الوطني في واشنطن

المجلة

بحر من الكرات البلاستيكية في المتحف الوطني في واشنطن