عاجل

تقرأ الآن:

زيمبابوي تحقق مع اثنين لصلتهما بقتل الأسد الشهير "سيسل"


زيمبابوي

زيمبابوي تحقق مع اثنين لصلتهما بقتل الأسد الشهير "سيسل"

وجهت السلطات في زيمبابوي اتهامات بالصيد غير المشروع لشخصين لقيامهما بقتل الاسد سيسيل احد اشهر الاسود في القارة الافريقية والعالم بعد ان استأجرهما طبيب اسنان اميريكي ودفع لهما مالا حيث اقتادا الاسد الى خارج متنزه هوانجي لقتله بسهم، ثم بعد اربعين ساعة تم اطلاق النار على الاسد سيسيل في الاول من تموز الجاري. رئيس اتحاد منظمي رحلات السفاري إيمانويل فونديرا يقول: “قيمة السوق الفعلية لهذا الاسد وهو يعد كنزا ثمينا، حوالي مئة الف دولار اميركي، حتى الآن فان المعلومات التي استلمناها اظهرت ان تبادل الاموال وصل الى خمسة وخمسين الف دولار اميركي”.
ووجهت انتقادات الى ولتر جيمس بالمر طبيب أسنان من ولاية مينيسوتا لقتله الاسد سيسيل الذي بيلغ من العمر ثلاثة عشر عاما، وقال بالمر ان كل شيء بالرحلة كان قانونيا وتم التعامل معه بشكل ملائم حسب تعبيره.
من ناحيتهم حذر الداعون للمحافظة على البيئة والحياة البرية من ان مقتل الاسد الشهير سيسيل في سفاري زيمبابوي يعد حالة واحدة من الانواع النادرة المهددة بالانقراض ةيستخدم للرياضة في بعض الدول الافريقية مثل زيمبابوي التي تصدر تصاريح صيد سنوية تتيح للأجانب قتل حيوانات برية مثل الفيلة والجواميس والأسود معللة ذلك بتسهيل الحصول على أموال للحفاظ على الحياة البرية.