عاجل

تقرأ الآن:

فرقة"جيبسي كينغز" في جولة فنية عالمية


ثقافة

فرقة"جيبسي كينغز" في جولة فنية عالمية

الفرقة الأسطورية “جيبسي كينغز” أو“ملوك الغجر” تقوم حاليا بجولة فنية عالمية وهاهي تحط الرحال في لندن، حيث ألهبت الجماهير بأسلوبها الغنائي المميز.
أعضاء الفرقة ولدوا في فرنسا، لكن أغلبهم ينحدرون من غجر إسبانيا،
في منتصف الثمانينات، عرفت “جيبسي كينغز” نجاحا عالميا بفضل تجديدها لموسيقى الفلامينكو التقليدية.

يقول عازف الغيتارفي فرقة “جيبسي كينغز” تونينو بالاردو:“انطلاقا من الفلامنكو، أنشأنا نمطا جديدا، إنه أسلوب جديد من الرومبا الخاص بنا ومن الأكيد أن ّ ذلك غير في موسيقى الفلامنكو قليلا.”

ويضيف مغني الفرقة نيكولاس رايس:” إنها موسيقى قد لا يفهمها الجميع ولكنها موسيقى راقصة وتحولت إلى موسيقى عالمية.”
“جيبسي كينغز” باعت أكثر من خمسة وعشرين مليون ألبوم، وفازت بجائزتي غرامي وجائزة غرامي للموسيقى اللاتينية.
عشاق هذه الفرقة، سيكونون على موعد معها في فرنسا وبلجيكا في تشرين الأول المقبل.
———————————————-
الفرقة البريطانية Culture Club التي عرفت نجاحا كبيرا في الثمانينات بفضل أغنيتها “ هل تريد حقا أن تؤذيني؟” تعود لجمهورها بعد غياب ثلاثة عشر عاما.
مغني الفرقة الرئيسي بوي جورج استطاع لمّ أعضاءها مرة أخرى وهم مايلي كريغ و جون موس وروي هاي. المجموعة تفرقت في العام 1986 ولكنها اجتمعت من جديد بين عامي 1998 و2002 ، لكن في العام 2006، رفض بوي جورج وهاي من العودة إلى حضن الفرقة.

يقول بوي جورج:“لقد قلت في مرات عديدة أنه يجب كتابة نهاية أخرى…لأنه في المرة الماضية لم تكن النهاية جيدة بالمرة وهذا هو السبب الذي جعلنا نعود اليوم، اعتقدت أن العملية ستكون بسيطة ولكنها تطلبت منا حوالي أربع سنوات”

الفرقة أصدرت خمس أغاني جديدة من بينها “أكثر من الصمت“وستكون كلها موجودة في ألبومها المقبل بعنوان “قبائل”.

يضيف بوي جورج :“كنا فرقة موسيقية عالمية، لقد قدمنا كل الأساليب من الريغي إلى السوكا وحتى الجاز والكونتري..أعتقد أنه بفضل الألبوم الجديد سنقدم نسخة أكثر نضجا لما قدمناه من قبل.” فرقة Culture Club، تستعد الآن للقيام بجولة فنية تأخذها إلى الولايات المتحدة ولندن. ألبومها “ قبائل” سيصدر في بداية العام المقبل.

اختيار المحرر

المقال المقبل
مهرجان باليو يحتفي بأساطير الروك

ثقافة

مهرجان باليو يحتفي بأساطير الروك