عاجل

تقرأ الآن:

"جمعة" الفصل بين مدينتي بكين وألماتي لاستضافة الألعالب الأولمبية الشتوية 2022


رياضة

"جمعة" الفصل بين مدينتي بكين وألماتي لاستضافة الألعالب الأولمبية الشتوية 2022

من المنتظر ان تفصل اللجنة الأولمبية صباح الجمعة بين مدينتي بكين وألماتي وتعلن عن اسم المدينة التي ستستضيف دورة الألعاب الأولمبية الشتوية لعام.2022
أعضاء اللجنة المجتمعون في مدينة كوالامبور الماليزية يدرسون ملفات الترشح من أجل منح شرف الاستضافة إلى البلد الذي تبنّى الإصلاحات التي تمّ اعتمادها في الأجندة الأولمبية.

ملف ألماتي، يعتمد على 80 في المئة من البنية التحتية القائمة أوالمجدّدة في 2011 لأجل الألعاب الآسيوية الشتوية على غرار منتجع شيمبولاك للتزلج الذي بني عام 1950 وقصر الرياضة في بالوان شولاك أوالمواقع القائمة للبياتلون، تزلج العمق، التزلج الحر والسنوبورد.
من جهتها، تراهن بكين على المفهوم الإقليمي الجيد الذي يهدف إلى تطوير الرياضات الشتوية لمصلحة أكثر من 300 مليون شخص يعيشون في شمال البلاد.
وتتنافس بكين وألماتي بعد انسحاب جميع المدن الأوروبية الأخرى التي تقدّمت بطلباتها لأسباب مختلفة منها اقتصادية أو عدم رغبة سكان هذه المدن في ذلك. دورة الألعاب الأولمبية الشتوية الأخيرة أقميت في مدينة سوتشي الروسية في شباط/فبراير الماضي، وستحتضن مدينة بيونغ تشانغ الكورية الجنوبية النسخة المقبلة عام .2018