عاجل

حطام طائرة في جزيرة لارينيون يُشتبه أنه للطائرة الماليزية المفقودة في 2014

حطام طائرة في جزيرة لارينيون يُشتبه أنه للطائرة الماليزية المفقودة في 2014 تم العثورصباح الأربعاء، على حطام طائرة على شاطئ جزيرة لاريونيون قرب

تقرأ الآن:

حطام طائرة في جزيرة لارينيون يُشتبه أنه للطائرة الماليزية المفقودة في 2014

حجم النص Aa Aa

حطام طائرة في جزيرة لارينيون يُشتبه أنه للطائرة الماليزية المفقودة في 2014

تم العثورصباح الأربعاء، على حطام طائرة على شاطئ جزيرة لاريونيون قرب الساحل الشرقي لمدغشقر في المحيط الهندي،وهناك إحتمال كبير أن يكون عائداً للطائرة الماليزية MH370 التي فقدت في مارس /آذار من العام الماضي.

ونقلت السلطات الفرنسية هذا الجزء إلى مدينة تولوز جنوب فرنسا، حيث أقرب مكتب للهيئة الفرنسية المسئولة عن التحقيق في الحوادث الجوية لفحصها بأسرع ما يمكن.
إزهار الدين عبد الرحمن المدير العام للطيران المدني بماليزيا يقول:“سأذهب أنا وفريق من الخبراء الليلة إلى هناك للتحقق فيما إذا كان هذا الجزء هو قطعة من أي طائرة بونيينغ 777 أوهو فعلا من الطائرة MH370”

و كانت الطائرة الماليزية قد إختفت بعد ساعة من إقلاعها من كوالالمبور متجهة الى بكين وعلى متنها 239 شخصا ،ولم يُعثر على أي أثر لها بالرغم من عمليات البحث المكثفة لتصبح هذه الكارثة الجوية أحد أكبر الألغاز في تاريخ الطيران المدني.

موندارين إبن إحدى الضحايا يقول:“مباشرة بعد سماعنا للخبرقدمنا التعازي لبعضنا ،وتحدثنا مطولا مع عائلات ضحايا هذه الطائرة، وفي الأخير تيقين الجميع أنهم ليسوا بحاجة لتصديق ذلك لأنه حتى ولو كان هذا الجزء من الطائرة فإنه لا شيئ يثبت أن أقار بهم كانواعلى متنها”.

يُشار أن جهودا كثيرة فشلت في إيجاد الطائرة المختفية شاركت فيها ست دول هي أستراليا ونيوزيلندا والولايات المتحدة واليابان والصين وكوريا الجنوبية.