عاجل

تقرأ الآن:

"تلفريك" مبتكر لعيش تجربة استثنائية في قمة مونت بلون


ثقافة

"تلفريك" مبتكر لعيش تجربة استثنائية في قمة مونت بلون

في وادي أوستا بكورمايورالإيطالية، افتتح مؤخرا معبرهوائي أو تلفريك، يجعلك تكتشف مناظر خلابة من أعلى قمة جبلية في أوروبا وهي قمة مونت بلون..التلفريك أطلق عليه اسمSkyway Monte Bianco .
المقصورة المصممة بشكل مبتكر، تستخدم تقنيات عالية ويمكنها الدوران في 360 درجة على ارتفاع ثلاثة آلاف وخمسمائة متر وذلك في خمس عشرة دقيقة فحسب.

يقول المهندس الإيطالي سيارا كارلو روسي، صاحب فكرة التلفريك:“فكرة مشروع سكاي واي، هي أن نسمح للناس بعيش تجربة جديدة وهي تجربة غزو الجبل ولقد حققنا ذلك بفضل استخدام مواد شفافة ومقصورة تدورعند الصعود وتمكنك من الإطلاع على مناظر خلابة، من الداخل بدلا من الخارج، وهي مقصورة مريحة عند التنقل بالنسبة لأي شخص بدءا من الأطفال وصولا إلى كبار السن وذلك على ارتفاع ثلاثة آلاف وخمسمائة متر.
محطة تحميل التلفريك توجد على ارتفاع ألف وثلاثمائة متر، سكاي واي يصل بعدها إلى محطة مونت فريتي على ارتفاع الفين ومائة وسبعين متر، حيث توجد شرفات زجاجية مذهلة وهي عبارة عن محطة استراحة، تضم مطاعم ومحلات تجارية، بعدها يواصل سكاي واي رحلته ليصل إلى بونتا هالبرونير.

يضيف المهندس المعماري، سيارا كارلو روسي:“سكاي واي يصل إلى ارتفاع 3500 متر، حيث يمكنم التمتع بمنظر طبيعي استثنائي وفريد من نوعه وذلك بفضل هندسة معمارية، درست زوايا محددة وركزت على القمم التي توفر مناظر خلابة، حيث يمكنك أن تعيش لحظات قوية وعندما تعود إلى منزلك تشعر وكأنك أخذت هذا الجبل معك.”

سكاي واي مجهز بأنظمة انقاذ متطورة ومركبات احتياطية، تمكنك من الإلتحاق بتليفيرك آخر، في حال توقف التلفريك الذي تركبه.
هذه الرحلة المثيرة في جبال مون بون، توفر لك مناظر طبيعية خلابة تحبس الأنفاس وتكلفك خمسة وأربعين يورو.

اختيار المحرر

المقال المقبل
نجوم عالميون في مهرجان الجاز في باطومي

ثقافة

نجوم عالميون في مهرجان الجاز في باطومي