عاجل

تقرأ الآن:

ديفيد كمرون يعد بالتحرك الفوري ازاء محاولات المهاجرين العبور عبر نفق المانش


فرنسا

ديفيد كمرون يعد بالتحرك الفوري ازاء محاولات المهاجرين العبور عبر نفق المانش

أكثر من 1000 محاولة للدخول إلى الاراضي البريطانية عبر نفق اليوروتانل من قبل المهاجرين وقعت ليلة الخميس إلى الجمعة.
الشرطة الفرنسية في كاليه اعتقلت حوالي ثلاثين شخصاً . و تم تعزيز افراد قوات الامن تفادياً لوقوع حوادث خاصة بعد وفاة سوادني حاول الدخول إلى النفق ليلة الثلاثاء إلى الاربعاء.

رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كامرون تحدث عن الوضع و قال:
“ حسنا الوضع غير مقبول، و هذه اولوية للحكومة على الاطلاق للتعامل مع هذا الوضع بكل الوسائل الممكنة. بداية من مساعدة فرنسا على جانبهم من الحدود. و نحن في طريقنا إلى وضع المزيد من الموارد، المزيد من الكلاب البوليسية، و المزيد من المساعدة بأي طريقة نستطيع عليها، فيما يخص الموارد.”

منظمات اللاجئين ترى أن السياسيين لا يقومون بواجبهم ، و ترحكاتهم بطيئة، خاصة و أن ما تتناقله وسائل الاعلام من شأنه أن يثير المخاوف لدى الرأي العام.

أنا ماسغراف، مديرة المحاماة في مجلس اللاجئين تقول:
“ يتعين على رئيس الوزراء استخدام و اظهار أنه قائد ، و استخدام لغة مسؤولة ، و علينا أن نتذكر اننا دولة ذات تقاليد عريقة في حماية اللاجئين و الدفاع عن حقوق الانسان. مع الاخذ بعين الاعتبار أنه مفهوم أن الناس يشعرون بالقلق من بعض الصور التي تأتي عبر شاشات التلفزيون، لذا فمن المهم جداً أن يخرج رئيس الوزراء كي لا تتأجج المخاوف.”

عشرة أشخاص لقوا حتفهم منذ يونيو/حزيران في محاولاتهم عبور نفق المانش ، الذي يشهد منذ عدة أسابيع موجة من محاولات الدخول إليه من قبل المهاجرين ، الذين هم على استعداد للمغامرة بحياتهم من أجل الوصول إلى ما يعتقدون انه الالدورادو البريطاني.