عاجل

تقرأ الآن:

فنزويلا:المعارضة تصطف تحت قائمة موحدة قبل الانتخابات


فنزويلا

فنزويلا:المعارضة تصطف تحت قائمة موحدة قبل الانتخابات

اجتمعت المعارضة “ الديمقراطية الموحدة “ في فنزويلا على قرار واحد،حيث أحاطت أنصارها علما :أن ديوسدادز كابيلو،الرئيس الحالي للجمعية الوطنية،و هو أقرب مساعدي الرئيس نيكولاس مادورو سوف لن يكون في السلطة بعد انتخابات ديسمبر القادم البرلمانية.فالمعارضة،التي تضم ثلاثين تيارا ستدخل الانتخابات المقبلة تحت قائمة موحدة.
خيسوس توريالبا.
“سوف نتخلص من “كابيليو“،هكذا أشار إلى رئيس الجمعية الوطنية ديوسدادو كابيلو و الذي يعني، اسم عائلته،“الشعر“، هكذا سيكون حال الجمعية الوطنية مستقبلا،دون شعر. لماذا؟لأن الشعب يريد التغييرويطمح إلى توحيد الأحزاب السياسية المعارضة،التي يراد أن تحمل برامجها تحديات تاريخية”
المعارضة وحسب استطلاعات الرأي هي الأوفر حظا للظفر بالانتخابات ولأول مرة بعد 16 عاما. غير أن كابيليو،الذي يدل اسم عائلته على “الشعر” رد قائلا: “قرروا تقديم قائمة موحدة،وهذا لا يعني أي شيء على الإطلاق،فالإجراء لا علاقة له بالوحدة.نعرف من يعطي الأوامر للمعارضة، وزعمائها من الأمبرياليين الذين لا يريدون السلام في فنزويلا.يمكنكم أن تذهبوا إلى حال أموركم كما شئتم، وامضوا متضامنين مع بعضكم بعضا ،لكننا سنفوز في النهاية على أي حال”
تواجه فنزويلا منذ أشهر تقصا حادا في التزود بالمواد الغذائية،كما ارتفعت أسعار السلع الأساسية وسط أزمة اقتصادية خانقة تمر بها البلاد.