عاجل

تقرأ الآن:

فرنسا: تراجع كبير في محاولات التسلل إلى النفق تحت المانش


فرنسا

فرنسا: تراجع كبير في محاولات التسلل إلى النفق تحت المانش

حوالي ثلاثمائة محاولة تسلل لمهاجرين غير شرعيين يريدون الوصول إلى بريطانيا سجلت ليل الجمعة السبت في موقع النفق تحت المانش قرب كاليه شمال فرنسا حسب الشرطة. ويبدو أنّ العدد في تراجع كبير مقارنة مع المحاولات التي سجلت الليلة الماضية. الشرطة أشارت إلى أنّ أكثر من ثمانمائة مهاجر كانوا في موقع يوروتينيل، الذي تنطلق منه الرحلات المكوكية إلى انكلترا عن طريق النفق تحت بحر المانش.
“أحسّ بالمرض. أنا مريض منذ حوالي سبعة أيام. في مستشفى المخيم قالوا لي إنهم يستقبلون بشكل يومي عشرين شخصا فقط، أو ربما أربعة عشر شخصا في اليوم الواحد. إذا وصلت في وقت متأخر، فلن يستقبلونك“، قال أحد المهاجرين السودانيين.

الحكومة البريطانية أعلنت عن نيتها في اقامة حواجز اضافية ونشر كلاب بوليسية وتقديم المزيد من الموارد لتعزيز أمن نفق المانش في فرنسا في سبيل مواجهة أزمة المهاجرين، التي وصفتها بريطانيا بغير المقبولة. رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون انتقد الوضع القائم، مشيرا إلى أنّ المهاجرين يحاولون الدخول إلى الأراضي البريطانية بشكل غير شرعي، مما يتسبب في معاناة سالكي الطريق البرية والمتوجهين إلى العطل من الاضطرابات التي تحصل.

براين جيلبرت، سائق شاحنة بريطاني كثيرا ما يتنقل بين بلجيكا والمملكة المتحدة قال:“هل سننتظر إلى أن يُقتل سائق شاحنة؟ من الممكن أن يحدث هذا. في بعض الصور التي رأيتها على وسائل التواصل الاجتماعي كان الوضع أقرب إلى هذا. ما الذي سنفعله إذا كان أحدهم يحمل سلاحا ناريا”.

وسبق للمهاجرين أن قاموا بأكثر من الف محاولة تسلل حيث اقتحموا موقع النفق وتجمعوا أمام أبواب الدخول إلى مواقع الصعود إلى القطار قبل تصدهم عناصر الشرطة المدعومة بفرق الدرك.

الشرطة اليابانية تلقي القبض على الفرنسي كاربلاس مدير أحد فروع شركة MtGox بتهمة تزوير بيانات حسابات الشركة

اليابان

الشرطة اليابانية تلقي القبض على الفرنسي كاربلاس مدير أحد فروع شركة MtGox بتهمة تزوير بيانات حسابات الشركة