عاجل

تقرأ الآن:

تحطم مروحية ومقتل طيارها في الألعاب العسكرية الدولية بضواحي موسكو


روسيا

تحطم مروحية ومقتل طيارها في الألعاب العسكرية الدولية بضواحي موسكو

مقتل أحد طياري فريق “بيركوت” للاستعراضات الجوية في حادث تحطم مروحية “مي- ثمانية وعشرون” التي كان يقودها في مقاطعة ريازان الروسية. المروحية سقطت خلال القيام باستعراض جوي بهلواني خلال مسابقة “أفيادارتس” لطياري المروحيات، واشتعلت النار في المروحية فور سقوطها. سبب الكارثة يعود إلى خلل فني على مستوى جهاز قيادة المروحية، حسب تقرير الطيار الثاني للمروحية الذي يتلقى العلاج في أحد المستشفيات المحلية. يذكر أن منظمي المسابقة في مقاطعة ريازان ألغوا جميع التحليقات المقررة هذا الأحد.

الاستعراض الجوي كان جزءا من تظاهرة الألعاب العسكرية الدولية والتي بادرت وزارة الدفاع الروسية إلى استحداثها ويشارك فيها أكثر من ألفي عسكري من سبع عشرة دولة سيتنافسون في أربع عشرة مسابقة برية وجوية وبحرية.

وستجري المسابقات في الفترة من الفاتح إلى الخامس عشر أغسطس-آب في أحد عشر ميدانا تدريبيا بمختلف الأقاليم الروسية مخصصا للرمايات المدفعية والصاروخية على أهداف برية وجوية وبحرية وقيادة الدبابات وغيرها من الآليات وإنزال المظليين وتدريبات العسكريين في تخصصات متنوعة أخرى.

وستمثل الفرق المشاركة روسيا وكذلك كلا من الصين وبيلاروسيا وكازاخستان وأرمينيا وأذربيجان وقيرغيزيا وطاجكستان والهند وباكستان ومنغوليا وصربيا ومصر والكويت وأنغولا وفنزويلا ونيكاراغوا. وتعتبر هذه الدول من شركاء روسيا التقليديين في مجال التعاون العسكري التقني.