عاجل

تقرأ الآن:

الشرطة الفرنسية تصد نحو الف وسبعمئة محاولة لتسلل مهاجرين الى الجانب البريطاني من الحدود


فرنسا

الشرطة الفرنسية تصد نحو الف وسبعمئة محاولة لتسلل مهاجرين الى الجانب البريطاني من الحدود

جدار من الاسلاك الشائكة وكاميرات المراقبة واكثر من اربعمئة شرطي فرنسي في انتظار اللاجئين الراغبين بالذهاب الى بريطانيا عبر بحر المانش من الاراضي الفرنسية.
موزاوير نازاري مهاجر من أفغانستان يقول: “الآن صعب جدا، لا يمكننا ان نذهب تحت الجدار، عندما كنا نذهب اسفل الجدار، كانوا يستخدمون مواد لرشنا، يضربونا كثيرا بالعصي، لم نكن نستطيع الذهاب الى الاسفل، بعد ذلك كل اناس يعادون الى افريقيا، السودان، ايران، وغيرها، نحن نموت بهذه الطريقة، لسنا احياء، نريد ان نذهب الى بريطانيا”.
ازمة المتسللين تصاعدت في كاليه وتزايدت لتصل الى نحو الفين كل ليلة لعبور النفق تحت البحر فيما تعهدت باريس ولندن لتعزيز الاجراءات على الجانبين، ويواجه المهاجرون في حال اعتقالهم حجزا لفترات طويلة لحين دراسة طلباتهم للحصول على لجوء او هجرة، وكان تسعة مهاجرين قتلوا العام الحالي خلال محاولتهم العبور الى بريطانيا. مؤيدو الهجرة تظاهروا في بلدة فولكستون الصغيرة على الجانب الانجليزي مقابل مظاهرة اخرى من متشددي جماعة بريطانيا اولا ورابطة الدفاع الانجليزية الرافضين للمهاجرين الاجانب، ويرغب المهاجرون في اللجوء الى بريطانيا لفرص التعليم والعمل باجور مرتفعة في حال كتبت لهم الحياة مع انتهاء رحلتهم المحفوفة بالمخاطر.