عاجل

تقرأ الآن:

قانون جديد ببريطانيا يجبر ملاك المنازل على إخلاء المستأجرين غير القانونيين


فرنسا

قانون جديد ببريطانيا يجبر ملاك المنازل على إخلاء المستأجرين غير القانونيين

الحكومة البريطانية تطرح على الطاولة مشروع قانون جديد حول استئجار الشقق للحد من التجارة بهموم المهاجرين غير القانونيين.

قانون سيجبر ملاك المنازل على إخلاء أي مستأجر فقد وضعه القانوني في إنجلترا وفي حال عدم قيامهم بذلك فإنّهم سيتعرضون لعقوبات بالسجن قد تصل مدتها إلى خمس سنوات.

الحكومة البريطانية تحاول أيضا بهذا القانون الجديد الحد من ظاهرة الملاك الذين يستفيدون ماليا من ظاهرة الهجرة غير الشرعية.

غريك كلارك، وزير المجتمعات المحلية البريطاني، صرّح قائلا:“يجب علينا قمع أولئك الملاك المارقة الذين يستغلون نظام الهجرة عن طريق التأجير المتعمد للأشخاص الذين ليس لديهم الحق في أن يكونوا في هذا البلد. في المستقبل يجب عليهم معرفة ما إذا كان شخص ما قادرا على الإقامة في هذا البلد، وإذا كان هناك انتهاكا عمديا للقواعد فذلك سيعتبر جريمة جنائية”.

هذا المشروع يندرج ضمن حزمة من التدابير التي تبنّتها الحكومة البريطانية للحد من الهجرة غير الشرعية على غرار وقف المساعدات المالية لطالبي اللجوء الذين لا تتوفر فيهم الشروط المطلوبة للحصول على وضع قانوني.

حاليا حوالي عشرة آلاف مهاجر تصلهم هذه الإعانات المالية أسبوعيا رغم رفض طلاباتهم للجوء وذلك بسبب عيشهم في الأراضي البريطانية مع أسرهم.

المشروع الجديد يأتي في وقت تسعى فيه الحكومة البريطانية مع نظيرتها الفرنسية لمواجهة أزمة المهاجرين، عددهم في تزايد من مستمر في الأشهر الأخيرة هدفهم الوحيد بلوغ المملكة البريطانية انطلاقا من مدينة كاليه شمالي فرنسا مهما كانت الوسيلة.