عاجل

تقرأ الآن:

رئيس الوزراء الماليزي يؤكد ان قطعة الحطام التي عثر عليها تعود إلى الرحلة "إم أتش 370"


ماليزيا

رئيس الوزراء الماليزي يؤكد ان قطعة الحطام التي عثر عليها تعود إلى الرحلة "إم أتش 370"

قال رئيس الوزراء الماليزي نجيب عبد الرزاق إن قطعة الحطام التي عثر عليها بالقرب من جزيرة لا رينيون الفرنسية في المحيط الهندي تعود إلى الطائرة الماليزية المفقودة منذ مارس/اذار من العام الماضي.

رئيس الوزراء الماليزي نجيب عبد الرزاق:
“كان من الثقيل على قلبي ان اعلم أن الفريق الدولي من الخبراء أكد بشكل قاطع ان حطام الطائرة الذي عثر عليه في جزيرة لا ريونيون هو في الحقيقة من الرحلة إم إتش 370.”

ويُعتقد ان التيارات البحرية في المحيط الهندي قد حملت حطام الطائرة التي كانت تحمل على متنها 239 شخصا إلى الجزيرة الفرنسية.

المدعي العام الفرنسي الذي تحدث عن عمل فرق الخبراء من تولوز لتحليل الحطام قال إن الخبراء يحتاجون إلى المزيد من الاختبارات لتأكيد عودة الحطام إلى الطائرة الماليزية.

المدعي العام الفرنسي سيرج ماكوياك:
“كنا قادرين على ايجاد رابط منطقي بين القطعة التي حللها الخبراء وجنيح الرحلة “إم اتش 370” ومن المرجح جدا ان يتطبقان لكن هذا الامر في حاجة إلى تأكيد من خلال المزيد من الاختبارات المفصلة التي ستبدأ غدا.”

واختفت طائرة شركة الخطوط الجوية الماليزية من على شاشة الردار اثناء قيامها برحلة من كوالالمبور إلى بكين، حيث يعتقد الخبراء أن شخصا ما ربما يكون قد عمد على اغلاق اجهزة الراديو في الطائرة ما أدى إلى ابتعادها عن مسارها المقرر وتحطمها في المحيط قبالة السواحل الاسترالية.