عاجل

دونالد ترامب يخطف الأضواء في المناظرة الانتخابية الأولى

في أول مناظرة في الموسم الانتخابي في الولايات المتحدة الأمريكية، خطف الميلياردير الأمريكي دونالد ترامب الأضواء قبل ستة أشهر من بدء الانتخابات

تقرأ الآن:

دونالد ترامب يخطف الأضواء في المناظرة الانتخابية الأولى

حجم النص Aa Aa

في أول مناظرة في الموسم الانتخابي في الولايات المتحدة الأمريكية، خطف الميلياردير الأمريكي دونالد ترامب الأضواء قبل ستة أشهر من بدء الانتخابات التمهيدية للحزب الجمهوري مساء الخميس.

المناظرة الرئيسية التي جرت في ملعب لكرة السلة في مدينة كليفلاند في ولاية أوهايو شهدت مشاركة عشرة مرشحين وهم جيب بوش، وسكوت ووكر، و مايك هاكابي، وبين كارسون، و تيد كروز، و ماركو روبيو،و راند بول، و كريس كريستي، وجون كاسيتش.

الميلياردير الأمريكي دونالد ترامب:“لن نحصل على أي شيء من خلال الاتفاقية مع إيران، ولا حتى الإفراج عن أسرانا. وأنا أقول لكم، إذا كانت إيران أسهما، يجب علينا شراء أسهمها على الفور لأننا سوف نجني أربعة أضعاف الأرباح. ما يحدث مع إيران هو عار تماما. وسوف يؤدي ذلك إلى دمار أجزاء كبيرة من العالم.”

جيب بوش الحاكم السابق لولاية فلوريدا وشقيق الرئيس السابق جورج دبليو بوش وابن الرئيس الأسبق جورج بوش احتل بدوره الطليعة في استطلاعات الرأي الأخيرة، وأبدى رأيه في قضية غزو العراق.

جيب بوش الحاكم السابق لولاية فلوريدا:“نظرا لما نعرفه الآن عن الاستخبارات الخاطئة وعدم وضع الأولويات في محلها حين غزونا العراق، فإن حرب العراق كانت خطأ ولم أكن لأخوضها. إنه درس ويجب أن يكون عبرة لنا جميعا وهو يتعلق بجميع المواضيع، بارك أوباما عندما بات رئيسا غادر العراق، وعند خروجه تم الانتهاء من تنظيم القاعدة، تنظيم الدولة الإسلامية تأسس بسبب الفراغ الذي تركناه في المنطقة.”

المرشحون برهنوا على وحدة عقائدية واضحة بادانتهم “عهد أوباما-كلينتون” وتعهدهم التراجع عن العديد من القرارات التي اتخذت في عهد الرئيس الديمقراطي حول إيران والصحة والبيئة والأنظمة المصرفية.