عاجل

تقرأ الآن:

برنامج الزاوية: زيادة مستمرة في بورصة تحويل اللاعبين، و عملاق حراسة المرمى بيتر تشيك يخيب آمال أرسنال


the corner

برنامج الزاوية: زيادة مستمرة في بورصة تحويل اللاعبين، و عملاق حراسة المرمى بيتر تشيك يخيب آمال أرسنال

أحر التحيات لكم جميعا! كرة القدم الأوروبية تعود من العطلة الصيفية والبرنامج الأسبوعي “الزاوية” يعود مرة أخرى على يورونيوز. أكبر ترفيه لمشجعي كرة القدم خلال الصيف أي في غير موسمها هو تتبع التحويلات الكبيرة للاعبين. لذلك علينا أن نبدأ مع أهم خمس تحويلات غالية حدثت رسمياً هذا الصيف. هذا هو السبب في أننا لم ندرج في هذه القائمة تحويلاً محتملاً و لكريم بنزيمة، الذي بالتأكيد سيحطم الرقم القياسي في حال انضمامه لنادي أرسنال.

1- فريق باريس سان جيرمان يستعيد نهمه لشراء اللاعبين المتفوقين ، الارجنتيني أنخيل دي ماريا صاحب 27 عاما ، دفع لأجله الفريق الباريسي صكاً قدره 63 مليون يورو. بعد اتفاق توصل إليه مع فريق مانشيستر يونايتد لانتقال دي ماريا الى صفوفه في ثاني أغلى صفقة في الملاعب الفرنسية.
وتعود أغلى صفقة في الدوري الفرنسي الى مهاجم باريس سان جيرمان ايضا، الاوروغوياني ادينسون كافاني وقدرها 64 مليون أورو.

2- اللاعب الانجليزي رحيم ستيرلينغ انضم إلى فريق مانشيستر سيتي بمبلغ قدره 69 مليون يورو، ليصبح بذلك اللاعب الانجليزي الاغلى في التاريخ.
و باتت هذه الصفقة ثاني أغلى صفقة بين ناديين إنكليزيين بعد صفقة انتقال المهاجم الإسباني فرناندو توريس من ليفربول إلى تشيلسي مقابل 50 مليون استرليني في 2011.

-3اللاعب البلجيكي كريستيان بنتيكي انضم إلى فريق نادي ليفربول الانجليزي بعقد قيمته 46.5 مليون يورو.
المهاجم بنتيكي وقع على عقد طويل المدى مع ليفربول ليصبح ثاني أغلى لاعب ينضم للنادي.
و كان بنتيكي قد لعب ضمن فريق آستون فيلا مسجلاً 49 هدفاً خلال 101 مباراة.

4- أما المهاجم البرازيلي روبيرتو فيرمينو فقد تحول إلى فريق ليفربول من هوفنهايم بمبلغ قيمته 41 مليون يورو.

5- من جهته التشيلي أرتورو فيدال سيلبس قميص بايرن ميونيخ بطل ألمانيا لكرة القدم ، فيدال القادم من يوفنتوس الايطالي وقع عقداً لمدة اربع سنوات مقابل 40 مليون يورو.

التألق و التراجع:
بداية الموسم من الدوري الانجليزي الممتاز و كذا الدوري الفرنسي ، أكثرية أبطالنا كانوا من الخاسرين. و هذا يعني أنه لدينا مايلزم في الركن التقليدي التألق و التراجع

في التألق:
أحرز فريق ريفر بليت الأرجنتيني لقب بطل كأس الـ “ليبرتادوريس” لكرة القدم، و ذلك يوم الخميس 6 اغسطس/آب، بتغلبه على تيغريس المكسيكي (3-0) في ملعب “مونومنتال” بالعاصمة الارجنتينية بوينس ايرس.
التراجع:

رغم أن أرسنال جاء بعملاق حراسة المرمى بيتر تشيك من تشيلسي بحثاً عن الاستقرار، إلا أن هذا الاخير تسبب في خسارة أمام وستهام في افتتاح الدوري الانكليزي.و خسر “الغرنرز” بهدفين نظيفين ، و كان بيتر تشيك قد خرج بشكل خاطئ، ما منح وستهام فرصة إحراز الهدف الأول فى شباك أرسنال.

لاعب نادي أرسنال جاك ويلشير تعرض لاصابة في الكاحل خلال التدريبات يوم السبت 8 اغسطس/آب ، ما سيجعله يغيب عن الملاعب لمدة شهرين و هذا قبل يومين من انطلاق الدوري الانجليزي الممتاز.

مدرب نادي أولمبيك مارسيليا الفرنسي لكرة القدم الأرجنتيني مارسيلو بيلسا قدم استقالته من منصبه ،عقب خسارة الفريق مساء السبت أمام نادي كان بهدف نظيف في المباراة الافتتاحية للدوري الفرنسي الممتاز.

تكهنات فريق يورونيوز:
هذا الاسبوع تعود أندية الدوري الألماني للعب. وهكذا توقعاتنا تكتسب أهميتها مرة أخرى. ولكن لا ننسى أنها قد تكون خاطئة، لذلك انزعوا عنكم الكسل و ارسلوا تكهناتكم عن طريق الفيسبوك وتويتر باستخدام: #TheCornerScores.

القسم الرياضي ليورونيوز يتكهن بفوز فريق شاختار على دنيبرو بـ3-1، و ذات النتيجة لسانت اتيان على بوردو في الدوري الفرنسي . كما يتكهن الطاقم بتعادل مانشيستير سيتي و تشيلسي بهدف لمثله ، فيما يمنح الفوز لبارين ميونيخ على حساب هامبورغ.

الطريق إلى اليورو:
بمناسبة بطولة كأس الامم الاوروبية التي ستقام في فرنسا في الصيف المقبل، نقدم ركناً جديداً – الطريق إلى اليورو. و فيه ننقل لكم لحظات مهمة في تاريخ البطولة. اليوم نلقي لمحة تاريخية على الحدث!

فكرة دورة لكرة القدم لكل الدول الاروبية تم اقتراحها بداية من قبل الامين العام لكرة القدم الفرنسية هنري دولوني عام 1927. و لكن كان يجب الانتظار إلى غاية 1958 لتتحقق الفكرة، و هذا بعد ثلاث سنوات من وفاة دولوني ، و تكريماً له سميت الكأس الممنوحة للابطال باسمه.
سنة 1960 نظمت الدورة في فرنسا بوجود اربعة فرق في نهاية المنافسة من أصل 17 التي شاركت في الدورة ، و فاز الاتحاد السوفياتي على يوغوسلافيا بهدفين مقابل هدف واحد، في نهائي متوتر في باريس. اسبانيا انسحبت في الدور الربع النهائي أمام الاتحاد السوفياتي لاسباب سياسية. ومن الدول 17 التي لعبت غابت انجلترا و ألمانيا الغربية و إيطاليا و هولندا.

الختام:
ننهي عدد اليوم مع فيديو مسل ، و فيه لاعبين من أرسنال يختفون وراء مشجعين بمناسبة عرض مجموعات الموسم القادم ليلتقطوا صورا لوضعها في الموقع الرسمي. المشجعون ارتدوا في ذلك قمصان الغانرز، و لكن المفاجأة كانت في انتظارهم و لم تكن في الحسبان تمتعوا باللقطات و لاتنسوا موعدنا في الاسبوع القادم ،إلى اللقاء.