عاجل

تقرأ الآن:

امرأتان من تنظيم يساري نفذتا الهجوم على القنصلية الأمريكية بإسطنبول


تركيا

امرأتان من تنظيم يساري نفذتا الهجوم على القنصلية الأمريكية بإسطنبول

قالت السلطات التركية إن امرأتين تنتميان إلى حزب يساري متطرف من أطلقتا النار على القنصلية الأميركية في إسطنبول صباح الاثنين. وألقي القبض على إحداهما، وتدعى خديجة عاشق، بعد أن أصيبت بجروح خلال الاشتباكات مع الشرطة. على إثر الهجوم الذي لم يسفر عن وقوع ضحايا، أعلنت القنصلية الأميركية عن إغلاق أبوابها حتى إشعار آخر.

يقول شاهد عيان: “رجل الشرطة كان يطلب من المرأة أن تترك حقيبتها. والمرأة كانت ترد لن أستسلم لأنني جئت لانتقم من الهجوم الذي نفذ في مدينة سروج”

المجموعة اليسارية المحظورة وتدعى “حزب التحرير الشعبي الثوري” تبنت الهجوم على القنصلية الأميركية في رسالة على موقعها على الإنترنت.

الاعتداء على القنصلية الأميركية يعقب هجوماً انتحارياً بسيارة ملغمة استهدف خلال الليل مركز للشرطة في الضفة الآسيوية من إسطنبول. وقد أصيب عشرة أشخاص بجروح، بينهم ثلاثة رجال شرطة. كما وقعت مواجهات بين المهاجمين والشرطة استمرت طوال الليل، قتل فيها شخصان إلى جانب الانتحاري بحسب بيان لمكتب المحافظ.جماعة يسارية متشددة تركية أعلنت مسؤوليتها عن الهجوم.

في محافظة شرناق جنوب البلاد قتل أربعة عناصر من الشرطة وجندي تركي في هجومين منفصلين نسبا إلى متمردي حزب العمال الكردستاني. مصادر أمنية قالت إن رجال الشرطة الأربعة قتلوا بعبوة ناسفة وضعت بجانب الطريق في بلدة سيلوبي الحدودية مع سوريا والعراق. وقتل الجندي التركي جراء استهداف مروحية عسكرية في إقليم بيت شباب.