عاجل

عاجل

القوات الموالية للرئيس اليمني تعلن سيطرتها على محافظة ابين

قالت القوات الموالية للرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي إنها تمكنت من السيطرة على كامل محافظة ابين الجنوبية لتواصل سلسلة المكاسب التي حققتها مؤخرا على

تقرأ الآن:

القوات الموالية للرئيس اليمني تعلن سيطرتها على محافظة ابين

حجم النص Aa Aa

قالت القوات الموالية للرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي إنها تمكنت من السيطرة على كامل محافظة ابين الجنوبية لتواصل سلسلة المكاسب التي حققتها مؤخرا على المتمردين الحوثيين.

انتصارات قوات هادي تتزامن مع اطلاق الحوثيين لسراح سبعة نشطاء جنوبيين في إطار عملية لتبادل الاسرى تحت اشراف رئيس اللجنة الدولية للصليب الاحمر بيتر مورير الذي كان قد وصل إلى اليمن السبت الماضي للاطلاع على حجم الازمة الانسانية في البلاد.

زيارة مورير تأتي في ظل تحذيرات من منظمة اطباء بلا حدود من عدم قدرة المستشفيات في اليمن على التعامل مع الاعداد الضخمة للمصابين جراء القتال الدائر في البلاد.

جوان لي الرئيسة الدولية لمنظمة اطباء بلاد حدود:
“بعضهم كان عليه الانتظار لساعات للذهاب إلى المستشفى والحصول على الرعاية الصحية وعندما وصلوا كنا قد فقدنا خمسة اشخاص لعدم تمكنهم من الحصول على الرعايا المطلوبة. اود القول إن الرعايا الصحية في حالات الطوارئ يجب ان تكون فورية.”

ويقول الصليب الاحمر أن 1.3 مليون يمني شردو جراء النزاع الدائر بينما تقول الامم المتحدة إن نحو 4000 الف شخص قتلوا منذ مارس/اذار الماضي.