عاجل

تقرأ الآن:

مهرجان "سزيجت" يدفع بعجلة السياحة في المجر


مال وأعمال

مهرجان "سزيجت" يدفع بعجلة السياحة في المجر

مهرجان سزيجت للموسيقى في المجر من أكبر مهرجانات الموسيقى في أوروبا، مناسبة للإستمتاع واللهو والمرح للمجريين والسياح الاجانب وفرصة أيضا للبلاد لتحقيق مكاسب اقتصادية. صدى المهرجا ن في الاعوام الاولى كان محليا إلا أنه بات دوليا خلال لسنوات القليلة الماضية من خلال مشاركات دولية و إقبال الالاف من السياح الاجانب .

سائح أسترالي :” هناك الكثير من الامور تحدث في مهرجان “سزيجت” لكن يجب طبعا مغادرة فضاء المهرجان وإكتشاف المدينة وهو على مسافة مناسبة، إنه مكان جميل جدا “

و حسب الدراسات الاخيرة لموقع تريفاكو السياحي الخاص بالمجر فإن أسعار الفنادق والإقامات في مختلف الاماكن قد إرتفعت ب15 في المئة خلال المهرجان، أغلب الزائرين من فنلندا و سلوفاكيا وبولندا وكراواتيا. و يقول أحد النادلين عن موقع المهرجان :” هذا المكان كان جميلا من قبل، لكن هناك شيئا تغير هنا بسبب المهرجان، الكثيرون قدموا إلى هنا و حجزوا الأمكنة قبل بداية المهرجان.”

شركة اير بي.ان.بي لإيجار المنازل استفادت هي الاخرى من المهرجان، فبعدما وفرت العام الماضي المئات من المنازل للكراء في العاصمة بودابست، رفعت من قدرات خدماتها هذا العام من خلال توفير حوالى 8 ألاف منزل في العاصمة بودابست مقابل100يورو لليوم .

و تقول مراسلة يورونيوز من العاصمة المجرية بودابست اندريا هاجاغوس :” أصحاب الحانات لا يشتكون كما في السابق، حيث كانوا يقولون إن المهرجان يذهب الزبائن، لكن الكثيرين منهم سعداء من الرباح التي يحققونها خلال هذا الحدث .”