عاجل

عاجل

خورخي لورينزو يفوز بسباق الجائزة الكبرى لجمهورية التشيك

يورونيوز: مرحبا بكم في برنامج السرعة، السباق نحو اللقب العالمي للموتو جي بي احتدم أكثر فأكثر عقب فوز خروخي لورينزو بسباق الجائزة الكبرى لجمهورية

تقرأ الآن:

خورخي لورينزو يفوز بسباق الجائزة الكبرى لجمهورية التشيك

حجم النص Aa Aa

يورونيوز:

مرحبا بكم في برنامج السرعة، السباق نحو اللقب العالمي للموتو جي بي احتدم أكثر فأكثر عقب فوز خروخي لورينزو بسباق الجائزة الكبرى لجمهورية التشيك. الإسباني هو الزعيم الجديد لكن بسبعة سباقات جمع نفس عدد النقاط التي جمعها زميله فالنتينو روسي.

**خورخي لورينزو يتوج بسباق الجائزة الكبرى لجمهورية التشيك

فاز الإسباني خورخي لورينزو بسباق الجائزة الكبرى لجمهورية التشيك الذي أجري الأحد على حلبة برنو.

لورينزو سائق ياماها أنهى مسار السباق في زمن اثنتين وأربعين دقيقة وثلاث وخمسين ثانية واثنين وأربعين جزءا مئوية متقدما بذلك على مواطنه مارك ماركيز .

ماركيز سائق هوندا حل ثانيا متأخرا عن لورينزو بعشر ثواني و ثلاثمائة وسبعة وتسعين جزءا مئوية. الإيطالي فالنتينو روسي حل ثالثا .

خورخي لورينزو يحتل حتى الآن صدارة الترتيب العام المؤقت بمئة وإحدى عشرة نقطة وهو نفس عدد النقاط المحصل عليها من قبل سائق ياماها فالنتينو روسي .ماركيز يحتل المركز الثالث في الترتيب العام المؤقت بمئة وتسع وخمسين نقطة .

يورونيوز:

“ في الموتو جي بي اثنين، تمكن الفرنسي جوان زاركو من وضع خطوة إلى الأمام نحو اللقب بعد فوزه بسباق حلبة برنو. في الموتو جي بي ثلاثة، نيكولو أنطونيلي احتفل بالفوز الأول له في مسيرته “.

**الموتو جي بي 2 والموتو جي بي 3

الفرنسي جووان زاغكو يفوز بسباق الجائزة الكبرى للموتو جي بي اثنين الذي اقيم على حلبة برنو في جمهورية التشيك. زاغكو سائق كاليكس تقدم على الإسباني تيتو راباط الذي حل ثانيا في السباق. الفوز يعد الرابع للفرنسي خلال هذا الموسم .

أما سباق الموتو جي بي 3 فشهد انحراف ثلة من السائقين لكنه في نفس الوقت أفرز عن الفائز الذي هو الإيطالي نيكولو أنطونيلي الذي حاز على الجائزة الكبرى الأولى في مسيرته الإحترافية، انطونيلي سائق هوندا تقدم على مواطنه إينيا باستيانيني الذي حل ثانيا. الجنوب إفريقي براد بيندر حل ثالثا.

يورونيوز:

“ أنطونيلي لم يكن السائق الوحيد الذي حقق فوزه الأول في سباق الجائزة الكبرى لجمهورية التشيك. في تاريخ الثامن عشر من شهر آب / أغسطس من العام 1996، صاحب السابعة عشر ربيعا آنذاك حقق أول فوز له في مسيرته، إنه فالنتينو روسي”.

**فالنتينو روسي، سائق فريد من نوعه

في عام 1996 فاز فالنتينو روسي مع فريق أبريليا بأول سباق في بطولة العالم وكان ذلك على حلبة برنو بجمهورية التشيك.

فوز روسي على حبلة برنو مهد له الطريق للنجاح أكثر والانتقال إلى عالم الموتو جي بي في عام 1999 حيث تمكن من الفوز مع فريق هوندا ببطولة العالم .

روسي استمر بالفوز في عام 2001، وحتى عام 2004، لينتقل بعد ذلك إلى فريق ياماها، مكملا مشواره الناجح في حصد البطولات.

يورونيوز:

“ سننهي برنامجنا ببعض الصور المثيرة من منافسة راجد ريسزوفسكي من بولندا . بريان بوفيي كان الفائز في السباق، لكن النجم بدون منازع كان أحد المتابعين الذي تمتع بشجاعة كبيرة وقام بعكس ما قام به الكثيرون عند انحراف إحدى السيارات “.