عاجل

قالت دراسة اعدها باحثون من دول مختلفة تحت اشراف جامعة يورك البريطانية إن الاطفال الانكليز من بين الاتعس في العالم.

واشارت الدراسة التي اصدرتها جمعية الطفولة في تقرير خاص إلى إن بريطانيا تأتي في المرتبة الرابعة عشر من بين خمس عشرة دولة بشأن مدى رضا الاطفال عن حياتهم وهي بذلك تسبق كوريا الجنوبية التي جاءت في المرتبة الاخيرة.

ولفت التقرير إلى ان ثلث الاطفال الانكليز يتعرضون للمضايقات في المدرسة، بينما يشعر نصفهم بالانعزال.

واضافت الدراسة إن مستوبات عدم السعادة في المدارس بانكلترا تزداد مع كبر عمر الطفل، حيث بلغت نسبة الاستمتاع بالمدرسة 61% عند عمر العاشرة لكنها انخفضت إلى نسبة 43% عند عمر الثانية عشرة.

وحسب الدراسة جاء اطفال رومانيا في المرتبة الاولى بشأن الرضا عن حياتهم خلال سن 12 عاما، فيما حل اطفال كولومبيا في المرتبة الثانية.

أما بشأن التفاؤل بالمستقبل، فذكرت الدراسة ان اطفال رومانيا وتركيا وكولومبيا والنرويج والجزائر جاءوا حسب الترتيب في المراكز الخمسة الاولى بينما جاء اطفال استونيا وبريطانيا والمانيا وبولندا وكوريا الجنوبية في المراكز الخمسة الاخيرة.

==

واشارت الدراسة إلى ان اطفال اثيوبيا يفتقرون إلى اغلب الملابس والاجهزة والمقتنيات التي يسألون عنها، في مقابل تتوفر هذه المسائل عند الاطفال في النرويج.

وذكرت الدراسة أن الجزائر تأتي في المرتبة الثالثة بشان رضا الاطفال عن الحياة الاسرية، لكنها تجيء في المرتبة العاشرة من حيث اقرار الاطفال بوجود مكان يدرسون فيه داخل المنزل.

هذا وشملت عينة الدراسة إراء 53 الف طفل تتراوح أعمارهم ما بين 8 إلى 12 سنة من 15 دولة مختلفة خلال عامي 2013 و2014.

ALL VIEWS

نقرة للبحث