عاجل

تقرأ الآن:

سيباستيان كو رئيساً جديدا للاتحاد الدولي لألعاب القوى


رياضة

سيباستيان كو رئيساً جديدا للاتحاد الدولي لألعاب القوى

بعد نحو 16 عاما من ترأس الاتحاد الدولي لالعاب القوى ، السينغالي لمين دياك الذي يبلغ من العمر 82 عاما، ترك منصبه للبريطاني سيباستيان كو الاولمبي السابق في 1500 متر و الذي تحصل على 115 صوتاً مقابل 92 للاوكراني بطل القفز بالزانة سيرغي بوبكا.

سباستيان كو، الرئيس المنتخب للاتحاد الدولي لالعاب القوى يقول:
“لا يجب الخجل أبداً من القول ان رياضة العاب القوى هي الاولى في الرياضات. و انا سعيد جداً لكوني رئيس الرياضة الاولى. و سأقوم بكل ما بوسعي كي تحتفظ رياضتنا بالقيم، و أن تحافظ على الموروثات القوية، و الأسس الجادة التي تركها لي الرئيس دياك.”

سيباستيان كو بطل أولمبي في 1500 متر لمرتين عام 1980 و 1984، كما برهن سيباستيان كو على قدراته ليس فقط في السباق ،و لكن أيضا في التحرك عبر الكواليس. هذا النائب السابق في حزب المحافظين صاحب 58 عاما ، كان له دور مهم في حصول لندن على تنظيم الالعاب الاومبية 2012، و قد أصبح بعدها رئيساً للجنة التنظيمية.

هذه الخبرة لم يتردد سيباستيان كو في تسخيرها أثناء حملته الانتخابية، إذ وعد بانشاء وكالة مستقلة لمكافحة المنشطات، خاصة بعد كشف التلفزيون الألماني “أي أر دي” و صحيفة صاندي تايمزعن وجود تعاط للمنشطات وسط الرياضيين، ما شكل ضربة قوية للاتحاد. كما وعد كو بالقيام بتعديل مواعيد البطولات العالمية كي تكون اكثر اتساقاً.
كو قال أنه فوزه برئاسة الاتحاد هو ثاني أكبر و أسعد أوقات حياته بعد لحظة ولادة أبنائه.