عاجل

تقرأ الآن:

بكين قبلة الرياضيين في البطولة العالمية لألعاب القوى


رياضة

بكين قبلة الرياضيين في البطولة العالمية لألعاب القوى

العد التنازلي لبدء البطولة العالمية لالعاب القوى في بكين بدأ ، و الرياضيون على أهبة الاستعداد لخوض معركة حصد الميداليات و تحطيم الارقام القياسية. الكيني ديفيد روديشا صاحب 26 عاماً قال أنه ليس على أتم ما يرام كي يتحكم في سباق مسافة 800 متر ، و لكنه لا يزال يؤمن أنه سيتنافس على الميدالية الذهبية.

ديفيد روديشا البطل الاولمبي في 800 متر يقول:
“ الشيء الاكثر أهمية هو حول كيفية التركيز، لا يجب فقدان التركيز ، بالتأكيد ، بعض الوقت تصبح قلقاً ، و لكن هذا غريب ، عليك أن تفكر حول السباق، و كيف ستجري ، ثم فقط عليك أن تكون مرتاحاً.”

فضيحة المنشطات التي طفت إلى السطح مؤخراً ، يبدو أن لها تأثير على الرياضيين، العداء الجمايكي يوزين بولت صرح في ندوة صحفية في بكين أن محاربة تعاطي المنشطات هي مسؤولية الجميع.

يوزين بولت بطل اولمبي عالمي يقول:
“ سيكون الأمر صعباً للتخلص من المنشطات، أعتقد أنه إذا وضعت قواعد صعبة ، فالأكيد أن القليل من الناس سيكون لهم الحظ في تعاطيها. أعتقد أنه سيكون هناك دائماً بعض الناس الذين يرون أنهم يمكن أن يتحدوا النظام، لأنه مثل الحياة الناس يعتقدون أنهم يستطيعون مقاومة النظام.”

البطل الأولمبي السابق سيباستيان كو الذي عين رئيساً جديداً للاتحاد الدولي لألعاب القوى، وعد بانشاء لجنة مستقلة لمحاربة تعاطي المنشطات بين الرياضيين.