عاجل

تقرأ الآن:

كوريا الشمالية تأمر القوات المسلحة برفع درجة التأهب إلى حالة حرب


كوريا

كوريا الشمالية تأمر القوات المسلحة برفع درجة التأهب إلى حالة حرب

اذاع التلفزيون الكوري الشمالي بيانا صادرا عن زعيم البلاد كيم جونغ أون يأمر فيه القوات المسلحة برفع درجة تأهبها اعتبارا من مساء الجمعة إلى “حالة الحرب” وذلك بعد تبادل اطلاق القذائق على الحدود مع كوريا الجنوبية يوم الخميس.

رئيس المكتب العام للاستطلاع التابع للجيش الشعبي الكوري كيم يونغ شول قال إن سيول تختلق الذرائع لمهاجمة بلاده وأضاف: “ما يصرح به اولئك الدمى الكوريون الجنوبيون هو جملة من الاكاذيب والافتراءات هدفهم هو احداث انهيار للايدولوجية والنظام التي اختارها شعبنا والتي يحميها جيشنا واهبا حياته لها، بغية حرماننا من القوة وجميع مجالات الحياة”.

التوتر ساد بين الجانبين بعد أن بادرت كوريا الشمالية باطلاق نيران المدفعية على جارتها الجنوبية بعد أن بثت الاخيرة مواد دعائية سياسية عبر مكبرات للصوت.

رئيسة كوريا الجنوبية بارك كون هيه، زارت الجمعة قاعدة عسكرية قرب سول وتوجهت الى عناصر الجيش قائلة: “يجب أن يكون الجيش مستعدا لمواجهة التحديات الجديدة. إذا دعت الحاجة إلى ذلك، اريدكم التحرك أولا ومن ثم تقديم التقارير”.

وقد دعا الاتحاد الاوروبي الى تجنب الاستفزازات وعبرت المتحدثة بإسم مفوضية الشؤون الخارجية عن قلق بروكسل من التوترات المتزايدة على الحدود فيا حثت الولايات المتحدة بيونغ يانغ على تجنب اي تصعيد اضافي.