عاجل

عاجل

العاب القوى في بكين: غيبريسيلاسي مفاجأة الماراتون

في بطولة العالم لالعاب القوى المقامة في بكين، العداء البريطاني مو فرح احرز ، يوم السبت وفي سباق العشرة آلاف متر، سادس ذهبية له على التوالي في

تقرأ الآن:

العاب القوى في بكين: غيبريسيلاسي مفاجأة الماراتون

حجم النص Aa Aa

في بطولة العالم لالعاب القوى المقامة في بكين، العداء البريطاني مو فرح احرز ، يوم السبت وفي سباق العشرة آلاف متر، سادس ذهبية له على التوالي في المسافات الطويلة في البطولات الكبرى.

مو فرح سجل سبعاً وعشرين دقيقة وثلاث عشرة ثانية متفوقاً على الكينيين جيفري كيبسانغ كامورور الذي نال الفضية وترك البرونزية لبول كيبنغيتتش تانوي.

الماراتون

العداء الاريتري الشاب غيرماي غيبريسيلاسي فقد شكل مفاجأة مدوية بتتويجه بطلاً للعالم لهذا العام في سباق الماراتون حيث تمكن من قطع مسافة 42.195 كيلومتراً بساعتين واثنتي عشرة دقيقة وسبع وعشرين ثانية. في ثالث ماراتون له العداء الاريتيري في التاسعة عشر من عمره تقدم على الاثيوبي يمان تسيغاي. وجاءت البرونزية من نصيب الاوغندي سالومون موتاي.

الكرة الحديدية

وفي مسابقة الكرة الحديدية، احرزت الالمانية كريستينا شفانيتز الميدالية الذهبية مسجلة عشرين متراً وسبعة وثلاثين سنتمتراً. إنه اول لقب عالمي لها. وحلت الصينية جونغ ليجياو في المرتبة الثانية، والامركية ميشيل كارتر في المرتبة الثالثة.

سباق 100 متر

في سباق المئة متر، الاميركي جاستين غاتلين والجمايكي اوساين بولت بلغا الدور نصف النهائي بسهولة. غاتلين الذي لم يهزم منذ سنتين سجل اسرع وقت في التصفيات.

الاميركي ترايفون بروميل والقطري فهمي اوغونودي سيشاركان ايضاً في السباق النصف نهائي، الذي سيجري كما الدور النهائي يوم الاحد.