عاجل

تقرأ الآن:

سلطات مدينة نيويورك ستضع حدّ للشخصيات التنكرية في ساحة تايمز سكوير


الولايات المتحدة الأمريكية

سلطات مدينة نيويورك ستضع حدّ للشخصيات التنكرية في ساحة تايمز سكوير

ساحة التايمز سكوير من أكثر الأماكن استقطابا للسياح والوافدين على مدينة نيويورك. أهم ما يميز الساحة وجود شخصيات بملابس تنكرية وأخرى تمثل أبطال السينما وشخصيات الأفلام الكرتونية التي تعرض على السياح التقاط صور إلى جانبها. عمدة نيويوروك بيل دي بلازيو يطمح إلى وضع حدّ لهذه الظاهرة.

“قلت بشكل واضح تماما بأنني لا أحب ذلك، وأعتقد أنّ هذا الأمر لا يساهم في تلميع صورة المدينة. سنقوم بكلّ ما بوسعنا لوضع حدّ لهذا. سنقوم بتقرير وسنتخذ إجراءات ملموسة في موعد لا يتجاوز الفاتح من أكتوبر، ونأمل حلّا عاجلا “، قال عمدة نيويورك.

السياح يمنحون مبالغ مالية رمزية إلى المتنكرين تترواح بين دولار وخمسة دولارات، ميكي الفأر، الشخصية الشهيرة في الأفلام الكرتونية في سلسلة والت ديزني يقول: “يمكن التلميح للسياح أحيانا وأطلب مبلغا بسيطا بطريقة لطيفة، وكثيرا ما يقولون لي نعطيك دولارا واحدا لصورة لكلّ أربعة أشخاص، ماذا ستفعل بدولار واحد؟ الناس يعتقدون بأننا لعب، نعم لعب حقيقية. إننا لسنا لعبا!”.

أما أحد السياح الشباب فقال: “جميل أن آخذ صورة مع الرجل الحديدي في تايمز سكوير”.

الشخصيات كثيرة والأذواق متعددة، لكنّ طريقة جني المال قد لا تروق للجميع، أحد السياح تحدث عن الابتزاز حيث قال: “في بادئ الأمر قال الصورة بثلاثة دولارات، ثم طلب خمسة دولارات، وبالتالي دفعنا خمسة دولارات لالتقاط صورة، هذا ليس جيدا”.

شخصية راعي البقر العاري الشهيرة لم تغب عن ديكور التايمز سكوير، روبرت بورك جسّد الشخصية بالكثير من المرح. بورك قال:“هل تريد رؤية بعض الأشياء المجنونة. لدي ذلك. الناس يأتون هنا لرؤية ذلك. لسنا في ولاية يوتا. ومع ذلك، فالإستجداء عدواني من خلال الوجوه التي تطلب المال، الأمر ليس قانونيا ولا يحتاج إلى تنظيم”.

هذه الشخصيات التي تظهر بملابس تنكرية أصبحت معالم لساحة التايمز سكوير حيث نجدها في كل زيارة نقوم بها إلى المكان.