عاجل

تقرأ الآن:

هجوم أراس: ثلاثة أميركيين وبريطاني أسهموا في وقف المذبحة


فرنسا

هجوم أراس: ثلاثة أميركيين وبريطاني أسهموا في وقف المذبحة

أطلق مسلح النار الجمعة داخل قطار يربط أمستردام وباريس ما أوقع ثلاثة جرحى. ثلاثة أميركيين وإنكليزي بعضهم جنود تمكنوا من كبح المهاجم عندما سمعوا صوت تلقيم سلاح في دورة المياه، ما أسهم في تفادي مذبحة.

بينما كان قطار تاليس السريع على مقربة مدينة أراس شمال فرنسا تمكن المسلح من إطلاق رصاصة على الأقل في القطار المتجه إلى باريس، ما أجبر القطار على التوقف في محطة أراس.

السلطات الفرنسية ألقت القبض على المتهم ذي الـ26، من أصول مغربية، وكان بحوزته كلاشنيكوف ومسدس وشفرات حادة.

ثلاثة أميركيين وبريطاني من قاموا بالسيطرة على المهاجم. الانكليزي كريس نورمان يقول: “نشعر بالارتياح، لأن أحد لم يصب بأذى. كان من الممكن أن يتحول الأمر إلى مذبحة حقيقة بدون شك.”

الأميركي أنتوني سادلر يقول: “أنا طالب جامعي في السنة الأخيرة. في رحلتي الأولى لأوروبا لرؤية أصدقائي، تمكنا من إيقاف إرهابي، إنه أمر مذهل.”

اثنين من الأشخاص الذين شاركوا في احتواء المهاجم أصيبا، أحدهما بالرصاص والآخر بسلاح أبيض، إصاباتهما غير خطيرة. كما جرح ممثل فرنسي كان يحاول إطلاق استغاثة إنذار.

مجلة لابايس الإسبانية أشارت إلى أن المهاجم كان يعيش في إسبانيا قبل أن ينتقل إلى فرنسا وأنه سافر إلى سوريا مؤخراً. غير أن السلطات الفرنسية لم تكشف بعد عن دوافع المهاجم.