عاجل

عاجل

"سبيد": الانتصار السادس لكل من اوجييه وهاملتون

اهلاً ومرحباً بكم في برنامج السرعة “سبيد”. سنبدأ برنامجنا هذا الاسبوع مع سباق المانيا وسيباستيان اوجييه الذي حقق ست انتصارات خلال هذا الموسم من بطولة

تقرأ الآن:

"سبيد": الانتصار السادس لكل من اوجييه وهاملتون

حجم النص Aa Aa

اهلاً ومرحباً بكم في برنامج السرعة “سبيد”.

سنبدأ برنامجنا هذا الاسبوع مع سباق المانيا وسيباستيان اوجييه الذي حقق ست انتصارات خلال هذا الموسم من بطولة العالم
للراليات، ومع فوزه في سباق المانيا هذه المرة فإنه يقترب من لقبه العالمي الثالث على التوالي مع فولكسفاغن.

سباق المانيا

في سباق المانيا للسيارات الذي اجري في تريفيس، وهو المرحلة التاسعة من بطولة العالم للراليات، تفوق الفرنسي سيباستيان اوجيه على جميع منافسيه مقترباً من لقبه الثالث على التوالي في بطولة العالم.

اوجييه متصدر الترتيب العام في الموسم الحالي سجل ثلاث ساعات وخمساً وثلاثين دقيقة وتسعاً واربعين ثانية متفوقاً على الفنلندي ياري ماتي لاتفالا بفارق ثلاث وعشرين ثانية.

وحل النرويجي اندرياس ميكلسين ثالثاً بفارق دقيقة وست وخمسين ثانية .

إنها المرة الثالثة في هذا الموسم التي تحقق فيها فولكسفاغن ثلاثية وتنفرد بمنصة التتويج وذلك بعد مونتي كارلو والبرتغال.

اما الاسباني داني سوردو ورفيقه في فريق هيونداي البلجيكي تييري نوفيل فحلا تباعاً في المركزين الرابع والخامس.

هذا وسيقام السباق التالي قي استراليا ما بين 10 و13 ايلول/سبتمبر المقبل.

لويس هاميلتون

وكما سيباستيان اوجييه في سباق المانيا، لويس هاميلتون تصدر سباق جائزة بلجيكا الكبرى للفورمولا واحد، وسجل انتصاره السادس لهذا الموسم.

ففي سباق جائزة بلجيكا الكبرى المقامة في سبا فرانكورشان، وهي الحلقة الحادية عشرة من بطولة العالم لسباق الفورمولا واحد، بطل العالم البريطاني لويس هاملتون حقق المركز الاول مع سيارته مرسيدس. وصعد معه على المنصة رفيقه الالماني نيكو روزبرغ في المرتبة الثانية والفرنسي رومان غروجان سائق لوتوس في المرتبة الثالثة.

هذا الفوز لهاملتون هو السادس خلال هذا الموسم والتاسع والثلاثين في مسيرته في الفورمولا واحد. وقد حافظ معه على صدارة ترتيب بطولة العالم لكنه وسع الفارق بينه وبين روزبرغ الى ثمان وعشرين نقطة.

وحافظ الالماني سيباستيان فيتيل سائق سيارة فيراري على المرتبة الثالثة رغم اضاعة وقته في سباق بلجيكا بسبب مشكلة في الاطار الخلفي لسيارته، فجاء الفرنسي رومان غروجان سائق سيارة لوتوس ثالثاً.

اما زميله في الفريق الالماني نيكو روزبرغ فقد حل ثانياً كما في ترتيب بطولة العالم. لكن هاملتون وسع الفارق بينه وبين رورزوبرغ الى ثمان وعشرين نقطة.

وحافظ الالماني سيباستيان فيتيل سائق سيارة فيراري على المرتبة الثالثة رغم اضاعة وقته في سباق بلجيكا بسبب مشكلة في الاطار الخلفي لسيارته، فاستفاد غروجان من هذا التأخير واحتل مكانه على منصة التتويج للمرة الاولى له في هذا الموسم.

مايكل شوماخير

حلية سبا-فرانكورشان، هي احدى اكثر حلبات الفورمولا واحد شهرة. في 30 آب/اغسطس عام 1992 شهدت صعود اكثر ابطال الفورمولا واحد نجومية وهو مايكل شوماخر. شوماخر كان قد شارك قبل عام في اول سباق له على هذه الحلبة.

نلقاكم مع سبيد الاسبوع المقبل مع جائزة بريطانيا الكبرى في الموتو جي بي فالى اللقاء.