عاجل

*ذا كورنر* ثأر برشلونة من بلباو وتحقيق تشيلسي لأول فوز له منذ بداية الدوري الإنجليزي

أهلا بكم من جديد في “ذا كورنر”. برشلونة، بعد أن خسر كأس السوبر الاسبانية ضد اتلتيك بلباو، تمكن من التغلب غلى فريق إقليم الباسك في المباراة التي

تقرأ الآن:

*ذا كورنر* ثأر برشلونة من بلباو وتحقيق تشيلسي لأول فوز له منذ بداية الدوري الإنجليزي

حجم النص Aa Aa

أهلا بكم من جديد في “ذا كورنر”. برشلونة، بعد أن خسر كأس السوبر الاسبانية ضد اتلتيك بلباو، تمكن من التغلب غلى فريق إقليم الباسك في المباراة التي جمعتهما خلال المرحلة الأولى من الدوري الإسباني. من جهته إستطاع جوزيه مورينيو من تحقيق اول فوز له مع فريقه تشيلسي هذه السنة في الدوري الإنجليزي على حساب فريق وست بروميتش.

برشلونة يثأرمن بيلباو* * الفريق الكاتالوني حقق فوزاً صعباً خارج أرضه على مضيفه أتلتيك بيلباو بهدف نظيف في الجولة الأولى بالدوري الإسباني لكرة القدم الاحد. برشلونة نجح في الثأر من هزيمته أمام بيلباو على ملعب (سان ماميس) برباعية نظيفة في جولة الذهاب لبطولة كأس السوبر الإسباني ليمحو ذكرى هذا الملعب في بداية حملته للدفاع عن لقبه.

تشيلسي يحقق الفوز أخيرا**
تشيلسي عاد بالفوز من ملعب ذا هاوثورنس في مدينة وست بروميتش، بعدما فاز على فريقها بنتيجة 3-2، في الجولة الثالثة من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم. ويعوض هذا الفوز البداية السيئة لفريق المدلاب جوزي مورينهو، في الدوري الإنجليزي الممتاز بعد فشله في تحقيق الفوز في أول مباراتين له وذلك للمرة الأولى منذ 17 عاما. الإسباني بيدرو افتتح التسجيل دييجو كوستا سجل الهدف الثاني قبل أن يختتم سيزار ازبيليكويتا الثلاثية.

من الذي يستحق أن يكون معنا في آب ومن سيكون داون هذا الاسبوع؟ لنرى…
آب**
فريق بروسيا دورتموند يسحق اينجولشتات الوافد الجديد 4-0 يوم الأحد في المرحلة الثانية من الدوري الألماني
ليعتلي الصدارة بفارق الاهداف امام بايرن ميونيخ حامل اللقب وباير ليفركوزن.

المهاجم الإسباني بيدروالمنضم هذا الأسبوع من برشلونة إلى تشيلسي افتتح التسجيل وصنع هدفا آخر لدييجو كوستا خلال أول مباراة له مع البلوز.
داون**
يوفنتوس حامل لقب الدوري الإيطالي تجرع خسارة مفاجئة على أرضه بهدف دون رد أمام اودينيزي إثر مباراتهما الافتتاحية بدوري الدرجة الاولى الايطالي لكرة القدم الأحد. هذه هي الخسارة الأولى للاعبي السيدة العجوز على ملعبهم منذ كانون الثاني /يناير 2013.

الطريق إلى اليورو

هذا الأسبوع، في رحلتنا التي تقربنا إلى اليورو المقبل، سنتطرق إلى مدى التأثير الذي تمارسه السياسة على الرياضة في بعض الاحيان. كان هناك فريق وطني فرض عليه رغما عنه عدم المشاركة في الدور ربع النهائي يورو 1960

الجنرال فرانكو رفض السماح للمنتخب الإسباني السفر إلى الاتحاد السوفييتي للتنافس ضده في الدور ربع النهائي لبطولة أوروبا للأمم لسنة 1960، وذلك بسبب دعم الاتحاد السوفييتي للجمهوريين خلال الحرب الأهلية الإسبانية. انسحاب اسبانيا من المنافسة جعل المنافسة على اللقب تدور بين ثلاث دول شيوعية وهي الاتحاد السوفياتي وتشيكوسلوفاكيا ويوغوسلافيا إضافة إلى البلد المضيف فرنسا. اللقب عاد للمنتخب الاتحاد السوفياتي سابقا بعد تغلبه في المباراة النهائية على يوغسلافيا 2-1

توقعاتنا
قد نخطء لكننا نستمر في المحاولة وهذه توقعاتنا للمباريات الأكثر إثارة للاهتمام والتي ستجرى نهاية الأسبوع القادم. لا تنسوا أن ترسلوا لنا توقعاتكم عبر الهاشتاج : #TheCornerScores

بايرن ميونيخ 3-1 باير ليفركوزن
في ألمانيا، فاز كل من بايرن ميونيخ وبايرليفيكوزن بمبارتيه الأوليين. لكن على ملعبه الفريق يبقى الفريق البافاري هو المرشح للفوز. نحن نراهن على 3-1 لفائدة فريق بيب جوارديولا

روما 0-2 يوفنتوس روماتمكن من إنتزاع التعادل من ملعب فيورونينا خلال المباراة الأولى، في حين تعرض يوفونتوس لهزيمة صادمة على ملعبه لذا نتوقع رد فعل من السيدة العجوز، 2-0.

موناكو 1-2 باريس سان جيرمان البي إس جي يتفرد بصدارة دوري الدرجة الأولى الفرنسي برصيد ثلاثة انتصارات. ما لشك فيه هو أن الفريق الباريسي سيسعى إلى توسيع الفارق بينه وبين مطارديه على حساب موناكو.

دعونا نختم هذا العدد مع إثنين من غزاة الملاعب الأكثر طرافة. يمكن القول بأن واحدا منهما يستحق البطاقة الحمراء… إنتهت هذه الحلقة من برنامج “ذا كورنر” نراكم الاثنين المقبل، إلى اللقاء.