عاجل

عاجل

نتائج اليوم الثالث من بطولة العالم لألعاب القوى

شيلي آن فريزر برايس، هي وبلا منازع نجمة هذا اليوم الثالث من بطولة العالم لالعاب القوى التي تحتضنها العاصمة الصينية بيكين. مثل مواطنها الشهير يوسين

تقرأ الآن:

نتائج اليوم الثالث من بطولة العالم لألعاب القوى

حجم النص Aa Aa

شيلي آن فريزر برايس، هي وبلا منازع نجمة هذا اليوم الثالث من بطولة العالم لالعاب القوى التي تحتضنها العاصمة الصينية بيكين.
مثل مواطنها الشهير يوسين بولت، تحتفظ الجامايكية بلقبها العالمي في مسابقة المائة متر للمرة الثالثة على التوالي. الهولندية دافني شيبرز جاءت في المركز الثاني أمام الاميركية توري بوي. في سباق 10 آلاف متر ارحزت العداءة الكينية فيفيان شيريويوت الميدالية الذهبية بعد وصولها في المركز الأول بتوقيت 31 دقيقة و 41 ثانية و31 جزء من المائة. شيريويوت التي كانت قد إبتعدت عن المنافسة السنة الماضية لتضع مولودها الأول تعود هذه السنة لتحقق نتائج ممتازة.

كما كان متوقعا عادت المراتب الثلاث الأولى في سباق 3 الاف م موانع للعدائين الكينيين. ايزيكييل كيمبوي جاء في المرتبة الاولى مسجلا 8 دقائق و 11 ثانية 28 جزء من المائة، متقدما على مواطنيه كونسيسلوس كيبروتو وبريمين. و هذا اللقب هو الرابع على التوالي لكيمبوي في هذه الفئة. في مسابقة الوثبة الثلاثية عادت الميدالية الذهبية لكاترين ايبارغوين. الكولومبية البالغة من العمر 31 عاما تمكنت من إنتزاع اللقبي العالمي مجددا بعد أن حققت افضل قفوة لها هذا الموسم حيث سجلت 14.90 م. الفرنس رونو لافيلني البطل الاولمبي وحامل الرقم القياسي العالمي في مسابقة القفز بالزانة إكتفى مجددا بالميدالية البرونزية. اللقب العالمي عاد هذه المرة للكندي شوانسي باربر. باربر البالغ من العمر 21 عام حصل على المعدن الثمين بعد إجتيازه إرتفاع 5.90 م متفوقا بفارق المحاولات عن الالماني رافايل هولدزيبه.