عاجل

تقرأ الآن:

الاقتصاد الألماني ينمو بنسبة 0.4 بالمئة في الربع الثاني


مال وأعمال

الاقتصاد الألماني ينمو بنسبة 0.4 بالمئة في الربع الثاني

الاقتصاد الألماني شهد نموا في الربع الثاني من العام الحالي حسب ما أظهرته بيانات رسمية هذا الثلاثاء مدعوما بصعود الصادرات.

مكتب الإحصاءات الفيدرالية الألمانية أعلن عن نمو الناتج المحلي للبلاد بنسبة صفر فاصل أربعة بالمئة خلال الشهور الثلاثة المنصرمة إلى غاية يونيو حزيران الماضي، مقارنة بالربع الأول من السنة.

مدير الدراسات الخاصة في شارليز تانلي جيريمي باتستون كاري:“يستمر الطلب على المنتجات العالية الجودة الألمانية وبالتالي لا يزال قطاع التصدير الألماني يتصدر المجال بشكل جيد وإن كان المرء لا يستطيع أن ينكر أن هناك مخاطر مرتبطة بالتجارة بين ألمانيا وآسيا.”

الاقتصاد الأول في أوروبا عرف نموا بلغت نسبته اثنين فاصل اثنين بالمئة خلال الربع الثاني من العام الجاري، مقارنة بالفترة ذاتها من العام الفائت.

البيانات الرسمية التي كشفت عنها برلين سجلت ارتفاعا في الاستهلاك الخاص بحوالي صفر فاصل اثنين بالمئة، بالمقابل انكمش استثمار رؤوس الأموال في البلاد بنحو صفر فاصل أربعة بالمئة.

ألمانيا كما حال القوى العظمى في القارة العجوز والولايات المتحدة الأمريكية تخشى من الأثر السلبي لتباطؤ الاقتصاد الصيني على الصادرات، بسبب أهمية الطلب الصيني بالنسبة للشركات الألمانية خلال السنوات المنصرمة.