عاجل

البورصات الأوروبية والعربية ترتفع بصورة جماعية

الأسهم الأوروبية شهدت ارتفاعا جماعيا في افتتاح تداولات هذا الخميس، مدعومة بمكاسب الأسواق الآسيوية والأمريكية. مؤشر ستوكس 600 الأوروبي ارتفع بنسبة

تقرأ الآن:

البورصات الأوروبية والعربية ترتفع بصورة جماعية

حجم النص Aa Aa

الأسهم الأوروبية شهدت ارتفاعا جماعيا في افتتاح تداولات هذا الخميس، مدعومة بمكاسب الأسواق الآسيوية والأمريكية.

مؤشر ستوكس 600 الأوروبي ارتفع بنسبة اثنين فاصل خمسة بالمئة، كما ارتفع مؤشر فوستي البريطاني بنحو اثنين فاصل واحد بالمئة، من جهته ارتفع مؤشر كاك الفرنسي بنسبة اثنين فاصل خمسة بالمئة، في حين بلغت نسبة المؤشر الألماني داكس حوالي اثنين فاصل ثمانية بالمئة.

ارتفاع جاء بعد تعافي الأسهم العالمية من الخسائر الحادة التي سجلتها منذ بداية الأسبوع الجاري، وتحسن بورصة وول ستريت التي سجلت أكبر مكاسب في يوم واحد منذ العام 2011، إضافة إلى تخفيض الصين لقيمة اليوان بشكل مفاجئ في وقت سابق من الشهر الجاري.

أوليفر روث رئيس قسم الأسهم المالية في مصرف أودو سيدلر:“بالتأكيد، الأزمة الصينية لم تنته بعد، ولكن علينا أن ننظر عن كثب لمعرفة أي نوع من التأثير الذي تركته على الاقتصاد العالمي. الأمر ليس واضحا بالضبط ، لذلك علينا إلقاء نظرة عن قرب وتحليل ما يقع، لكن الأسواق المالية عرفت استقرارا مرة أخرى في الوقت الراهن.”

وارتفعت أسعار النفط نحو دولار للبرميل بفعل تراجع مفاجئ في مخزونات الخام الأمريكية.

من جهتها اقتفت البورصات العربية أثر الصعود القوي في أسواق الأسهم الأوروبية والسلع لترتفع بصورة جماعية كذلك.

بورصة السعودية جاءت على رأس الرابحين عقب صعود مؤشرها بنسبة أربعة بالمئة، كما صعدت بورصة مصر للجلسة الثالثة على التوالي بفعل عمليات شرائية على الأسهم القيادية، وعلى الوثيرة ذاتها ارتفعت بورصة قطر بنسبة اثنين فاصل سبعة وثلاثين بالمئة.