عاجل

تقرأ الآن:

اليونان: اول اجتماع لحكومة ثانو الانتقالية وتحديد موعد للانتخابات البرلمانية


اليونان

اليونان: اول اجتماع لحكومة ثانو الانتقالية وتحديد موعد للانتخابات البرلمانية

الرئيس اليوناني بروكوبيس بافلوبولوس وقع المرسوم الذي يحل البرلمان ويحدد موعد تنظيم الانتخابات التشريعية المبكرة في العشرين من ايلول/سبتمبر المقبل.

وبانتظار هذه الانتخابات التي ستحدد الحكومة الجديدة، عقدت القاضية فاسيليكي ثانو اول اجتماع لحكومتها وهي حكومة تصريف الاعمال التي ستقوم ايضاً بتنظيم هذا الاستحقاق البرلماني.

تريفون الكسياديس نائب وزير المالية سابقاً يشارك في الحكومة الانتقالية اشار الى ان :
“لدينا عمل كثير فيما يتعلق بالتصريح عن الضرائب ومراقبتها. وزير المالية لم يتوقف عن العمل. سنقوم بتطبيق كافة النصوص المعلقة”.

كما صرح نائب وزير سياسات الهجرة ايونيس موزالاس حول ازمة المهاجرين الى بلاده “الاولويات هي الاستمرار بالسياسة الاوروبية والبقاء الى جانب الرئيس بافلوبولوس الراغب باجراء قمة. المشكلة لن تحل ما لم يتم تدويلها”.

إنها المرة الثالثة خلال هذا العام الذي يدعى فيها اليونانيون لصناديق الاقتراع. وافادتنا مراسلة يورونيوز في اثينا ايفي كوتسوكوستا بانه “قبل ساعات على بدء المرحلة التحضيرية للانتخابات، الاحزاب السياسية تبدو منقسمة. المسألة الاساسية الموجودة في قلب النقاشات ستكون برنامج الانقاذ الثالث مع الحكومة الجديدة التي ستشكل بعد الانتخابات وما ستتخذه من اجراءات واصلاحات ستلقى رفض البعض لكن من جهة ثانية ستكون ضرورية كي تلقى اليونان حزمة جديدة لدعم اقتصادها”.