عاجل

عاجل

فيلم " ذو 33 " يكرم عمال قطاع المناجم حول العالم

تقرأ الآن:

فيلم " ذو 33 " يكرم عمال قطاع المناجم حول العالم

حجم النص Aa Aa

“ ذو 33 “، فيلم يروي حكاية 33 من عمال المناجم الشيليين الذين ظلوا محتجزين تحت الأرض لمدة 69 يوما بعد انهيار منجم نحاس في سان خوسيه على بعد 500

“ ذو 33 “، فيلم يروي حكاية 33 من عمال المناجم الشيليين الذين ظلوا محتجزين تحت الأرض لمدة 69 يوما بعد انهيار منجم نحاس في سان خوسيه على بعد 500 كيلومتر شمال سانتياغو.

فيلم “ذو 33 “ أخرج من قبل كاتبة السيناريو المكسيكية باتريسيا ريغن. بطولة الفيلم الذي صور في صحراء أتاكاما بالشيلي يشارك فيها الممثل الإسباني أنطونيو بانديراس والممثلة الفرنسية جوليات بينوش .

العاملون على هذا الفيلم حرصوا أن يكون الفيلم مليئا بالمشاعر المتعاطفة مع عمال قطاع المناجم.

الممثل، خوان بابلو رابا:

“ المشاعر التي يحملها الفيلم تتعداه بكثير، لقد كنا نريد تكريم ليس فقط العمال الثلاثة والثلاثين وعائلاتهم الذين تفوقوا على الموت، ولكن كنا نريد تكريما لكل العاملين في هذا المجال حول العالم، نحن نأمل أن يحسن هذا الفليم الظروف الصعبة والخطيرة لهذا العمل “.

ارتكز الفليم على الأحداث الحقيقية التي عايشها عمال المنجم في عام 2010 بعد انهيار منجم لنحاس كانوا يعملون به .

الممثل ماريو كاساس:

“ لقد قضينا ساعات طويلة داخل المنجم نتحمل البرد والحرارة وكنا نريد قضاء ساعات طويلة بالداخل لأن المخرجة باتريسيا ريغن كانت تريد ذلك لنشعر بما كان يشعر به عمال المنجم منذ حوالي خمس سنوات”.

نسخة الفيلم صورت بكاملها باللغة الأنجليزية. الفيلم يعرض في الكندا والولايات المتحدة بتاريخ الثالث عشر من أيلول / سبتمبر فيما يعرض في إسبانيا بداية العام المقبل.