عاجل

تقرأ الآن:

ايني الإيطالية: إكتشاف " أحد أكبر حقول الغاز الطبيعي في العالم " في مصر


مال وأعمال

ايني الإيطالية: إكتشاف " أحد أكبر حقول الغاز الطبيعي في العالم " في مصر

أعلنت شركة ايني الايطالية إحدى كبريات شركات التنقيب الأجنبية في قارة افريقيا عن إكتشاف أحد أكبر حقول الغاز الطبيعي في العالم على سواحل مصر في البحر المتوسط، ووفقا للشركة فإن الحقل يصبح أكبر كشف يتحقق في مصر وفي مياه البحر المتوسط وقد يصبح من أكبر اكتشافات الغاز الطبيعي على مستوى العالم .

الكشف الجديد يوجد على عمق 1450 مترا تحت سطح الارض على مساحة 100 كيلو متر مربع و ينطوي على احتياطي يقدر بنحو 850 مليار متر مكعب من الغاز الطبيعي ما يعادل نحو 5.5 مليار برميل من النفط .

وقد خالد عبد البديع رئيس الشركة القابضة للغازات الطبيعية “إيجاس” في مصر إن اجمالي الاستثمارات التي ستضخها إيني الإيطالية في كشف الغاز الجديد في مصر سيصل إلى سبعة مليارات دولار مع اكتمال عملية التنمية بالكامل للحقل للعملاق.

وستستغرق عملية تطوير هذا الكشف الغازي حوالى أربع سنوات حسب الشركة التي قالت إنه سيحول مصير الطاقة في مصر. وكانت شركة ايني الايطالية وقعت في يونيو / حزيران الماضي عقدا للتنقيب عن مصادر الطاقة مع وزارة البترول المصرية بقيمة ملياري دولار أمريكي يمنح إيني الايطالية الحق في التنقيب عن مصادر الطاقة في مناطق سيناء وخليج السويس والبحر المتوسط ودلتا النيل.