عاجل

عاجل

دراجات متصلة وذكية في معرض" أوروبايك" في ألمانيا

تقرأ الآن:

دراجات متصلة وذكية في معرض" أوروبايك" في ألمانيا

حجم النص Aa Aa

معرض Eurobike الذي أقيم مؤخرا في ألمانيا، قدم آخر الإبتكارات في عالم الدراجات النارية والهوائية. هذا العام، ركز المعرض على الدراجات الإلكترونية، محرك

معرض Eurobike الذي أقيم مؤخرا في ألمانيا، قدم آخر الإبتكارات في عالم الدراجات النارية والهوائية.
هذا العام، ركز المعرض على الدراجات الإلكترونية، محرك النمو في صناعة الدراجات حاليا. الدراجة المتصلة والتطبيقات الخاصة بها كانت أيضا عنصرا بارزا هنا.

هنا نرى كوبي، دراجة متصلة تسمح بتثبيت هاتفك الذكي على المقود. الدراجة تحتوي أيضا على عداد السرعة ونظام تحديد المواقع ونظام حساب المسافة المقطوعة والسعرات الحرارية التي تم حرقها، يمكنك أيضا اجراء مكالمة هاتفية والاستماع إلى الموسيقى خلال القيادة. وعندما تفقد هاتف الذكي، هناك انذار بالسرقة ينبهك إلى ذلك.
سعر هذه الدراجة يصل إلى ثلاثمائة يورو.

يقول أندرياس غاليرت، المؤسس والمدير التنفيذي لشركة كوبي:“كوبي تعني الدراجة المتصلة هناك نظام خاص يحول أية دراجة إلى دراجة ذكية، بفضل الهاتف الذكي نحصل على ما يعادل ستة اكسسوارات في جهاز واحد، ثم لدينا برمجية تضم أكثر من مائة خدمة وذلك من شأنه تحسين تجربة ركوب الدراجات بالنسبة لمستخدميها.” يمكن استخدام الدراجة حتى عندما تشكو من مشاكل في القلب، فهذا ممكن بفضل Lifebike الذي يقوم بوظيفة الإشراف الطبي. هذه الدراجة الكهربائية تقيس معدل ضربات القلب ويمكنها مساعدك خلال السرعة العالية جدا. ثمنها يصل إلى أربعة آلاف وتسعمائة يورو. جهاز تحديد المواقع هذا، لا يتجاوز حجمه علبة الثقاب. يمكنه العمل مع أجهزة البلوتوث ويمكنه أيضا الاتصال بتطبيق Lezyne Ally على هاتفك الذكي، فيسمح لك بالإطلاع على بريدك الإلكتروني والرسائل النصية.

العلامة التجارية الإيطالية نيوكس، تقترح مجموعة من الدراجات الكهربائية، التي تعتمد تقنيات متطورة لتسهيل استخدامها، بفضل محرك كهربائي متكامل وامكانية تغيير السرعة بسهولة تامة من خلال جهاز صمم للغرض.

يقول جياني مازيو ، الرئيس التنفيذي لشركة نيوكس:“من بين الأنظمة التي طورناها، هناك تحرير العجلة الخلفية في ثوان، السلسة يمكن التحكم فيها بسهولة وهي محمية تماما ولا يمكنك توسيخ يديك. لدينا أيضا جهاز مكافحة السرقة في الجزء السفلي و يستخدم رمز PIN ، الذي يثبت الدراجة في وضع محايد، بحيث تصبح غير قابلة للاستخدام عندما يحاول شخص ما سرقتها.”

الاكسسوارات والملابس الخاصة بعالم الدراجات، تمثل أيضا سوقا مهمة، مثال هذه الجوارب المقاومة للماء أوالسراويل المصنوعة من المواد المعاد تدويرها، مثل شباك صيد الأسماك وزيت البن المطحون.

هذه السترة ليست مقاومة للماء فحسب، بل إنها صممت بمواد عاكسة للألوان لرؤية سائق الدراجة بسهولة.

هذه النظارات الشمسية تتكيف بنقرة واحدة شدة الضوء. ستكون متاحة في أواخر تشرين الأول بسعر ثلاثمائة يورو.

يقول ماتياس أدلر، مدير العلامة التجارية UVEX:“النظارات تعمل مثل جهاز تلفزيون صغير. لدينا كريستال سائل على الجزء الخلفي من الزجاج مع جهد 8 فولت. من خلال الضغط على زر، يمكنك تغميق زجاج النظارات أوتفتيحه.”

Seatylock هو سرج يتحول إلى قفل.
سيكون متاحا نهاية العام بسعر مائة وخمسين يورو.

Bike-Lift ، هي دراجة تحتوي على مصعد كهربائي يرفع الدراجة عن الأرض أو ينزلها إليها، فلا داعي لوجع الظهر بعد اليوم.