عاجل

المجر: ما هي مصلحة المجر بمنع المهاجرين من مغادرتها

في منطقة الترانزيت القريبة من محطة نيوغاتي للقطارات في بودابست، وخلال مؤتمرها الصحفي المتحدثة باسم منظمة مساعدة اللاجئين، رفع العديد من اطفال اوراقاً

تقرأ الآن:

المجر: ما هي مصلحة المجر بمنع المهاجرين من مغادرتها

حجم النص Aa Aa

في منطقة الترانزيت القريبة من محطة نيوغاتي للقطارات في بودابست، وخلال مؤتمرها الصحفي المتحدثة باسم منظمة مساعدة اللاجئين، رفع العديد من اطفال اوراقاً كتب عليها نريد مغادرة المجر.

سوزانا زوهار تلقي باللوم على الحكومة لعدم السماح لهؤلاء بالمغادرة مما يدفعهم لطلب مساعدة المهربين الذين تتزايد ارباحهم.

وتضيف: “خلال عشرة ايام الدولة المجرية ساعدت على ادخال المال الى جيوب المتاجرين غير الشرعيين بقدر ما انفقت على اللاجئين خلال العام الماضي. لا اعلم من له مصلحة في ذلك يجب ايقاف ذلك”.

المجر انفقت حوالى مئتين وسبعين مليون يورو لمواجهة ازمة المهاجرين كاقامة السياج والتشديد على الحدود وغير ذلك ، ويرى الناطق باسم الحكومة المجرية سلطان كوفاتس ان هذه المسؤولية لم يتم اختيارها “ لكنها امر واقع تتحملها كل دولة من الدول الاوروبية، خاصة تلك المعنية باتفاقية شينغن. لذا يلقى اليوم على المجر بسبب امر هام جداً وهو لا يتعلق فقط بحماية حدودها وانما ايضاً بحماية حدود الاتحاد الاوروبي”.

كوفاكس ينفي ان تكون الدول الاوروبية قد تحملت غالبية التكاليف كما تقول وانما فقط الحكومة المجرية.

وحسب بعض المسؤولين فإن بلادهم تتكبد الكثير من الخسائر على هذه الازمة ولا مصلحة لها بها خاصة وان المهاجرين لا يرغبون بالبقاء فيها والعمل.