عاجل

عاجل

السوريون يفترشون شوارع بودابست بانتظار السماح لهم الذهاب إلى ألمانيا

أعادت السلطات المجرية فتح أبواب محطة قطارات كيليتي وسط العاصمة بودابست، غير أنها حظرت على المهاجرين الدخول إليها، ما اضطرهم لافتراش الأرض مع حلول الليل. منذ الصباح لايدرون إن كان سيؤذن لهم بالمغادرة

تقرأ الآن:

السوريون يفترشون شوارع بودابست بانتظار السماح لهم الذهاب إلى ألمانيا

حجم النص Aa Aa

أعادت السلطات المجرية فتح أبواب محطة قطارات كيليتي وسط العاصمة بودابست، غير أنها حظرت على المهاجرين الدخول إليها، ما اضطرهم لافتراش الأرض مع حلول الليل. منذ الصباح لايدرون إن كان سيؤذن لهم بالمغادرة باتجاه ألمانيا أم سيجبرون على تسجيل بياناتهم في المجر.

مراسلة يورونيوز أندريا ياغوس: “وحدهم من يملكون أوراق رسمية تخولهم السفر يسمح لهم بصعود القطارات الدولية. معظم المهاجرين مازالوا يترقبون، فحتى اللحظة لاأحد يعرف كم من الوقت سيطول الانتظار.”

معظم المتواجدين وسط العاصمة المجرية فروا من الحرب في سوريا، ويحلمون بالوصل إلى ألمانيا التي تمنح حق اللجوء للغابية العظمى من السوريين. يقول مهاجر من سوريا: “الجميع هنا ينتظرون القطار للمغادرة، كل ما نريده هو الذهاب… ولانفهم لم تقوم الشرطة بمنعنا.”

السلطات المجرية سمحت الاثنين لجزء من المهاجرين بمغادرة بودابست ما أدى إلى وصول عدد غير مسبوق من المهاجرين إلى النمسا وألمانيا. أكثر من 3500 وصلوا اليوم إلى ميونخ عاصمة ولاية بافاريا، وتقوم السلطات الألمانية بتوزيعهم على مراكز للجوء في مناطق متعددة من الولاية. وصول المهاجرين ترافق مع حملة تضامنية لافتة من قبل السكان المحلين في ميونخ، ماحدا بالسلطات أن تطلب من المشاركين الكف عن إرسال المساعدات لأنها فاضت عن حاجة المهاجرين بكثير.