عاجل

جائزة الأميرة اوسترياس للوفاق لعام 2015 من نصيبتنظيم الإخوان الإسبتاريون للقديس يوحنا الله

سبع وعشرون منظمة من ست وعشرين دولة تم ادراجها على لائحة التنافس على جائزة أميرة أستورياس في الوفاق. هيئة جائزة الأميرة اوسترياس قررت ان تمنح جائزة

تقرأ الآن:

جائزة الأميرة اوسترياس للوفاق لعام 2015 من نصيبتنظيم الإخوان الإسبتاريون للقديس يوحنا الله

حجم النص Aa Aa

سبع وعشرون منظمة من ست وعشرين دولة تم ادراجها على لائحة التنافس على
جائزة أميرة أستورياس في الوفاق. هيئة جائزة الأميرة اوسترياس قررت ان تمنح جائزة الوفاق لهذا العام لتنظيم الإخوان الإسبتاريون للقديس يوحنا الله. خافيير فرنانديز فرنانديز، رئيس جنة التحكيم ورئيس إمارة أستورياس ، يقول: “مشفي تنظيم الأخوان القديس يوحنا الله موجود في أكثر من 50 دولة للعمل على الأوقات الصعبة والحساسة التي يعيشها العالم اليوم مثل وباء ايبولا وأزمة المهاجرين، وبشكل عام، حماية الفئات الأكثر حرمانا والمعرضين لخطر الإقصاء “.
تنظيم القديس يوحنا الله احتل عناوين الصحف في العام الماضي حيث توفي أربعة من أعضاء التنظيم بسبب فيروس إيبولا.

المبشر الاسباني مانويل غارسيا فيجو، المدير الطبي لمستشفى لونسار، في سيراليون، توفي في مدريد في ايلول/ سبتمبر 2014. كان يعمل في هذا المكان لمدة 12 عاما، بعد أن أمضى 30 عاما في القارة الأفريقية لخدمة الآخرين. مغيل باجاريس، توفي في آب/ أغسطس 2014. وكان أول أوروبي اصيب بالفيروس.

تم تاسيس التنظيم في غرناطة في القرن السادس عشر من قبل جواو سيوداد، كرس حياته لخدمة الفئات الأكثر ضعفا من المحرومين والمعوقين أو المتأثرين بمرض عقلي. اليوم، المشفى موجود في خمس قارات، تم تاسيس دور عجزة ومراكز لإعادة التأهيل، ومراكز ليلية لاستقبال من لا مأوى لهم، أو مدارس للتدريب.