عاجل

تقرأ الآن:

رافي باتل والزواج التقليدي في الهند


سينما

رافي باتل والزواج التقليدي في الهند

الفيلم الوثائقي الكوميدي” Meet the Patels “يحدثنا عن شاب أمريكي من أصل هندي يعود إلى بلاده للعثور على زوجة من خلال الطرق التقليدية والإجتماعات العائلية المرتبة.
الفيلم من اخراج الشقيقين رافي باتل وجيتا باتل الذين يعيشان في لوس انجلس بعيدا عن العائلة.
رافي هو أيضا بطل الفيلم، الذي يقطع علاقته مع صديقته الأمريكية اودري ويعود لقضاء عطلة في الهند والبحث عن زوجة المستقبل. والداه كانا ايضا أبرز ابطال الفيلم.

تقول جيتا باتيل:” البداية كانت عبارة عن شريط فيديو حول العائلة وذلك خلال فترة الإجازة.”

يقول رافي باتيل، الممثل والمخرج: “جيتا اشترت كاميرا جديدة وكانت قد أنتهت للتو من انجاز فيلم آخر. ولكنها أرادت تشغيل الكاميرا الجديدة وتعلم كيفية استخدامها وهذا ما ستلاحظونه في الفيلم في وقت ما، ولعلها لم تكن مستعدة تماما لهذا الفيلم.”

مخرجا الفيلم هما من الهواة ولكن عملهما لقي صدى طيبا لدى النقاد رغم نقائصه.
الأخوان باتيل تطرقا بطريقة فكاهية إلى الضغوط الإجتماعية التي يتعرض لها الأمريكيون من أصل هندي عندما يتعلق الأمر بالزواج من أجنبي، مع ما يعنيه من ثقافة مختلفة ودين مختلف.
لكنهما ثمنا في الوقت ذاته الزواج التقليدي.

تضيف جيتا باتيل: “والدانا هما أسعد زوجين على الإطلاق. نحن نرى نرى معدل الطلاق المرتفع في الولايات المتحدة، الذي يتجاوز خمسين في المائة حاليا.فكرة العائلة تمربأزمة حقيقية هناك، إذا نظرتم إلى وسائل الإعلام وكل البرامج التلفزيونية ستلاحظون أن هناك اختلالا وظيفيا فيما يتعلق بمفهوم الأسرة واحترامها. أعتقد أننا نرى شيئا رائعا في عائلتنا.”

الفيلم عرض في عدة مهرجانات دولية وفاز بالعديد من الجوائز ويعرض الآن في قاعات السينما الأمريكية.

اختيار المحرر

المقال المقبل
"ايفرست" يفتتح مهرجان البندقية السينمائي

سينما

"ايفرست" يفتتح مهرجان البندقية السينمائي