عاجل

أوكرانيا: حملة لقاحات ضدد شلل الأطفال إثر الكشف عن إصابة طفلين بالشلل

حذرت منظمة الصحة العالمية من تفشي مرض شلل الأطفال في أوكرانيا، بعد الكشف عن إصابة طفلين بالشلل بسبب الفيروس المعدي في زاكارباتيا أوبلاست جنوب غرب

تقرأ الآن:

أوكرانيا: حملة لقاحات ضدد شلل الأطفال إثر الكشف عن إصابة طفلين بالشلل

حجم النص Aa Aa

حذرت منظمة الصحة العالمية من تفشي مرض شلل الأطفال في أوكرانيا، بعد الكشف عن إصابة طفلين بالشلل بسبب الفيروس المعدي في زاكارباتيا أوبلاست جنوب غرب أوكرانيا. أحد الطفلين المصابين في العاشرة من عمره والآخر في الرابعة.

دوريت نيتسان، ممثل منظمة الصحة العالمية في أوكرانيا : “مقابل كل طفل يصاب بالشلل يوجد ما يقرب من 198 إلى 199 من الإصابات التي لا تتعرض للشلل. هؤلاء الأطفال الحاملون للفيروس يسببون انتشاره بين أقرانهم.”

منظمة الصحة تبحث مع السلطات الصحية الأوكرانية لاتخاذ إجراءات مستعجلة لتلقيح مليوني طفل تقل أعمارهم عن 5 سنوات لاحتواء تفشي المرض.

دراجوسلاف بوبوفيتش، ممثل اليونيسف في أوكرانيا :نحتاج إلى حملة داخل المناطق المتأثر في الحال. من ثم الانتقال لتلقيح جميع الأطفال في أوكرانيا.”

في العام الماضي فقط نصف أطفال أوكرانيا تلقوا اللقاحات الضرورية، السبب لايعود إلى ضيق الموارد المالية للحكومة فحسب، بل بسبب مخاوف بدأت تنتشر منذ العام 2008 بعد أن تحدثت وسائل الإعلام عن وقوع وفيات بسبب اللقاحات.