عاجل

تقرير الوظائف الأمريكية لشهر أغسطس صدر اليوم، وأفاد أن الإقتصاد الأمريكي أضاف وظائف أقل من المتوقع في شهر أغسطس الماضي. وقد قدرت الوظائف التي أضيفت خلال أغسطس ب173 ألف وظيفة، وكانت توقعات المحللين قد أشارت إلى ارتفاع عدد الوظائف لأمريكية الجديدة خلال الشهر الماضي إلى 218 ألف وظيفة.
عدد وظائف الشهر الماضي ، تعتبر أقل من الوظائف التي وفرها الاقتصاد اأريكي في شهر يوليو الذي سبقه حيث وفر الاقتصاد الامريكي خلاله حوالى 245 ألف وظيفة ويعد شهر يوليو أفضل شهر من حيث عدد الوظائف خلال الاشهر الخمسة الماضية .

إلا أن بيانات التقرير كشفت تراجع معدل البطالة في الولايات المتحدة لمستوى 5.1% مقابل 5.2%، وهو أدنى مستوياته منذ أبريل/نيسان من عام 2008. من جهة أخرى، ارتفع متوسط الأجر الذي يتقاضاه العاملون الأمريكيون بنسبة 0.3% في أغسطس/آب الماضي مقارنة بالشهر السابق له، كما زاد بنحو 2.2% على أساس سنوي.

وبلغ متوسط الأجر للعامل التقليدي في الولايات المتحدة 25.09 دولار في الساعة، بزيادة قدرها 8 سنتات مقارنة بشهر يوليو/تموز السابق له.

وأشار محللون قبل صدور التقرير أن تقرير الوظائف الامريكي لن يدفع على الأرجح بالاحتياطي الفدرالي خلال إجتماعه الحاسم في 16و17 من الشهر الجاري إلى رفع إلى أسعار الفائدة، وفي اعقاب نشر التقرير تراجع مؤشر ناسداك ب1.35 في المئة و تراجعت بورصة نيويوك ب1.35 في المئة في حين سجل سعر الخام الامريكي 50 دولارا للبرميل وسجل سعر خام غرب تكساس 46 دولار للبرميل