عاجل

عدد جديد من برنامج بيزنز بلانيت من المعهد الفرنسي للأزياء في باريس. سيرج رومبي-يورونيوز: “دانييل كلوتير، انت منسقة مبادرة أوروبية جميلة لتعزيز الابتكار من خلال شراكات غير مسبوقة بين الشركات الصغيرة والمتوسطة وعالم الأزياء، عالم التصميم والتقنية… وهذا يسير بشكل جيد.”

دانييل كلوتير: “ انها شراكة لها قيمة أضافية لا تصدق، خاصة وأن ألأمر يتعلق بتخصصات مختلفة، من دول مختلفة وابداعات خيالية مختلفة ايضاً. في البرنامج 82 شركة ومصمم، من 12 دولة أوروبية مختلفة “.

يورونيوز: “ أحدهم هنا في باريس ، سنتعرف عليه الآن .”

المصمم صموئيل غاسمان، يعمل على أحدث إبداعاته. انه النموذج الذي تم طرحه قبل شهر واحد فقط . تاريخه يعود الى عصر النهضة، ومعقد جدا.
للتأكد من خطوات انتاجه، صموئيل عقد شراكة مع شركة إيطالية تستخدم طابعات ثلاثية الأبعاد متطورة لتصميم نموذج أولي من الذهب الوردي.
http://www.sisma.com/eng/ صموئيل غاسمان، مصمم المجوهرات، يقول: “الايطالييون يمتلكون أدوات بتقنية عالية. عادة، كحرفي صغير، لا أستطيع الحصول عليها. مشروع Worth ورث فتح لي هذا الباب. هذا يعني الحصول على أدوات جديدة، وطريقة جديدة للتفكير والخلق “.
http://www.samuelgassmann.com/en

بفضل مشروع وورث Worth، صموئيل تلقي مساعدات بمبلغ عشرة آلاف يورو بالاضافة إلى تدريب كامل من استراتيجية التسويق لغاية التنويع في اختيار التعبئة والتغليف،
مروراً بحماية الملكية الفكرية.
http://www.worth-project.eu انها بداية جديدة لصموئيل الذي يستعد لتوظيف موظف جديد، ويأمل أن يتمكن من انتاج نموذجه من خلال طابعة ثلاثية الأبعاد ، ولديه خطط لإبداعات جديدة.

صموئيل غاسمان، يضيف قائلاً: “اليوم لدي منتوج واحد: هو هذه الحلقة. غدا، تصميمها سيتغير ليصبح خاتماً. تدريجياً… لدي أربعة أفكار جديدة .. نماذج لشهر كانون الثاني / يناير المقبل، وثلاثة نماذخ أخرى للعام المقبل، ومجموعة جديدة. “

يورونيوز: دانييل، ما هي النصيحة التي تقدميها لصموئيل ليواصل التطوير؟”

دانييل كلوتير: “ أن يُرغم نفسه على تخصيص الوقت اللازم للابتكار. وفقاً للدراسات، أصحاب العمل الذين يبتكرون يكرسون ما يصل إلى 20٪ من وقتهم للتفكير بهذا ..”

أنها تجربة نادرة ومحمية بالنسبة لصموئيل. مشروع Worth وورث يعمل بتمويل من الاتحاد الأوروبي وبرئاسة المنظمة الإيطالية للصناعات الإبداعية للمشاريع
الصغيرة والمتوسطة، وكلية لندن للأزياء والمعهد الفرنسي للموضة .

يورونيوز: “دانييل، بعد أن شاهدنا صموئيل. هل الابتكار هو مفتاح النجاح؟”

دانييل كلوتير: “ مفتاح النجاح، هو مواجهة مخاطر الابتكار، والمجهول … والثقة.”
يورونيوز: “.. شكرا دانييل. مزيد من المعلومات على الموقع الالكتروني لبيزنز بلانيت. إلى لقاء قريب في عدد جديد.”
.